البطولة الاحترافية

جيبور..نجم نادي الوداد و هدافه التاريخي

يقترب ويليام جيبور هدّاف نادي الوداد البيضاوي، والبطولة المغربية للموسم الحالي، من إسقاط عدة أرقام ظلت صامدة لمواسم طويلة، وذلك على بُعد 4 جولات من نهاية المسابقة، الأمر الذي جعله محط متابعة ونجما فوق العادة داخل فريقه وحتى بالمسابقة بشكل إجمالي بعدما فرض نفسه وبقوة ودون مقدمات.
وفيما يلي أهم إنجازات ويليام جيبور وما يتطلع إليه في الفترة المقبلة:

 1 – أفضل هداف أجنبي بالدوري
لم يتأخر الليبيري الذي حامت شكوك كثيرة حول مستواه الفني والإضافة التي يمكن أن يقدمها لناد في حجم الوداد كثيرا، ليعلن قوته وجاهزيته في أول موسم له وليسجل رقما محترما بلغ 18 هدفا قبل 4 جولات من النهاية مكنته من أن يصبح أفضل هدّاف أجنبي مر بتاريخ الدوري منذ عام 1964 سنة تتويج الإسباني “ترافا” رفقة شباب المحمدية برصيد 23 هدفا وهو لاعب إسباني نشأ بالمغرب وعاش بالمحمدية بخلاف جيبور الذي تم استقدامه.

وتجاوز جيبور رقم التشادي كارل ماكس صاحب الـ 17 هدفًا عام 2012 رفقة الجديدي.

2 – ثاني هداف في تاريخ الوداد
عادل ويليام جيبور بهدفه الأول الجولة المنصرمة أمام حسنية أكادير، رقم هدافين كبيرين بالوداد وسبق لهما اللعب للمنتخب المغربي والاحتراف بأوروبا وهما يوسف فرتوت وحسن ناظر وللكل 18 هدفًا مع امتياز للاعب الليبيري بتجاوز هذا الرقم في 4 مباريات متبقية ليكون حاليا ثاني أفضل هداف في تاريخ الوداد.

3 – مؤهل للقب الهدّاف التاريخي للوداد
كي ينال جيبور هذه الصفة يتعين عليه تسجيل 4 أهداف ليصل إلى رقم 22 هدفًا ويتجاوز رقم الهداف التاريخي للفريق والمسجل باسم الراحل الخلفي وهو 21 هدفا ووقع عليه سنة 1959.
و بإمكان ويليام جيبور الذي سيلعب متحررًا من الضغوط خلال الجولات المقبلة بلوغ هذا الهدف والفوز بهذا التحدي.

4 – هدّاف الدوري التاريخي
المسألة و إن بدت صعبة بعض الشيء إلا أنها متاحة و تفرض على نجم الوداد تسجيل 8 أهداف بمعدل هدفين في كل مباراة متبقية ليتجاوز رقم نور الدين البوساتي الهداف التاريخي للبطولة المغربية برصيد 25 هدفًا ووقع عليه سنة 1982 رفقة النادي القنيطري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى