المنتخب المغربي

محترفو المنتخب المغربي المتألقون تحت مجهر رونار

يعيش الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي، حالة من الصفاء الذهني وهو يراقب باهتمام كبير مسار محترفي الأسود الرائع بمختلف الدوريات الأوروبية والعربية.

ظهر عدد كبير من محترفي المغرب بشكل استثنائي وغير مسبوق وهو الأمر الذي يعول عليه رينار كثيرا قبل بداية تصفيات أمم إفريقيا 2019 واستئناف تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

الأحمدي : نال كريم الأحمدي المحترف في صفوف فينورد الهولندي مكافأة الصبر بعد سنوات قضاها دون تتويج، وذلك بعد فوز فريقه بلقب الدوري الهولندي في الموسم الحالي.
الأحمدي ساهم بصورة كبيرة رفقة ناديه في التتويج بلقب الدوري الهولندي بعد 18 عاما من الانتظار، كما أنه مرشح لجائزة أفضل لاعب بالفريق وأفضل محترفي الدوري الهولندي.

بنعطية : يحتاج قائد منتخب المغرب المهدي بنعطية لانتصار رفقة ناديه يوفنتوس بالجولة المقبلة من الكالتشيو ليتوج بطلا لهذه المسابقة وهو أمر مرجح حدوثه بشكل كبير بعدما تأجل الحسم في ضيافة ذئاب روما عقب فوز الأخير أمس بنتيجة 3-1.

بنعطية يسعى لتحقيق الثلاثية التاريخية مع يوفنتوس في الموسم الحالي، خاصة أن البيانكونيري على أعتاب التتويج بالدوري الإيطالي، كما أنه وصل لنهائي كأس إيطاليا، إضافة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ما قد يجعله يتراجع عن قرار الاعتزال الدولي.

داكوستا : نجح مروان داكوستا في التتويج بالدوري اليوناني مع فريقه أولمبياكوس، ليبدأ في مناقشة العروض الاحترافية التي جاءت له خلال الفترة الأخيرة.
ويريد نادي أولمبياكوس التمديد لداكوستا خاصة بعد الأداء الجيد الذي قدمه مع الفريق اليوناني خلال الموسم الحالي.

بوصوفة : توج المخضرم مبارك بوصوفة بلقب الدوري الإماراتي مع نادي الجزيرة في تجربة مثيرة ومتميزة لصانع ألعاب الأسود بعد مسار طويل بمختلف الدوريات الأوروبية.
وخلافا لما كان متوقعا بعدما تنبأ الكثيرون فشل بوصوفة، فقد نجح الأخير في فرض نفسه، وتأقلم بصورة واضحة مع أجواء المسابقة رغم عامل السن.

درار : يعتبر نبيل درار أحد أهم مفاتيح المنتخب المغربي رفقة هيرفي رينار، كما أنه قدّم موسما أكثر من رائع رفقة نادي موناكو، توجه بنتائج رائعة وأصبح قريبا من تحقيق الدوري الفرنسي، كما أنه وصل مع فريق الإمارة الفرنسية إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
درار تكفيه نقطة من مبارتين رفقة موناكو ليتوج بطلا للدوري الفرنسي، ويسحب البساط من تحت أقدام باريس سان جيرمان المسيطر على اللقب منذ سنوات.

زياش : حتى وإن كان حكيم زياش نجم أجاكس الهولندي خارج حسابات رونار إلا أنه يعد أحد أهم لاعبي المستقبل للمنتخب المغربي، فساهم في حصد المركز الثاني مع أجاكس بالدوري الهولندي، كما أنه تأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى