الكؤوس الافريقية-

المشاركة المغربية تكتفي بالرتبة السابعة في دورة الألعاب الاسلامية

تمكنت ألعاب القوى الوطنية من إنقاذ ماء وجه الرياضة المغربية في دورة الألعاب الإسلامية، التي اختتمت السبت الماضي بباكو بأذربيجان، باحتلالها الرتبة السابعة في الترتيب العام.

واكتفى الرياضيون المغاربة بإحراز 26 ميدالية ضمنها سبع ذهبيات وخمس فضيات و14 نحاسية، إذ تمكنت ألعاب القوى الوطنية  من حصد الميداليات الذهبية السبع، منها واحدة خاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق مهدي أفري.

وتمكن العداؤون المغاربة من إحراز ميدالية ذهبية في 1500 متر إناث عن طريق رباب عرافي، ومليكة عقاوي في 800 متر، ومحمد تندوفت في 3 آلاف متر موانع، ويونس الصالحي في 5 آلاف متر، ويجي براح في الوثب الطولي ومصطفى سماعيلي في 800 متر.

وحلت الملاكمة ثانية في الرياضات المغربية المتوجة في دورة الألعاب الإسلامية، بإحرازها أربع ميداليات منها واحدة فضية عن طريق عبد العالي دراع في وزن أقل من 52 كيلوغراما، وثلاث نحاسيات بواسطة يونس غرومي في وزن أقل من 75 كيلوغراما، وعبد الجليل أبو حمادة في وزن أقل من 91 كيلوغراما، ومحمد عرجاوي في وزن أكثر من 91 كيلوغراما.

كما توج التايكووندو المغربي في دورة الألعاب الإسلامية بثلاث ميداليات منها واحدة فضية عن طريق عمر لكحل في وزن أقل من 58 كيلوغراما، وندى لعرج في وزن أقل من 57 كيلوغراما وسكينة الوافي في وزن أقل من 62 كيلوغراما.

كما أحرز الجيدو المغربي ميدالية نحاسية واحدة، توجت بها وفاء شرفي الإدريسي في وزن أقل من 48 كيلوغراما.

وتمكنت ألعاب القوى الوطنية بفضل فريق مخضرم من احتلال الرتبة الثالثة في منافسات أم الألعاب، بعد تركيا والبحرين اللتين شاركتا بعدائين من كينيا والمغرب، سيما أن سباق 1500 متر سجل تتويج المغربي الصديق ميخو بالقميص البحريني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى