المنتخب المغربي

الزاكي: المحترف لايستصغر أي فريق سيواجهه…ومستور لاعب بمواصفات عالمية كبيرة

11111111113333333337777777799999999123456789250xNx277580.pagespeed.ic_.G-Mu6IYb4WBcnJioINL

أوضح الناخب الوطني بادو الزاكي أن فريقه سيخوض مواجهة منتخب ليبيا برسم الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2017، باحترافية كبيرة، منوها في السياق ذاته، بناشئ نادي ميلان الإيطالي هاشم مستور الذي ينتظره مستقبل زاهر وواعد.
وأكد الزاكي خلال الندوة الصحفية التي احتضنتها قاعة الندوات التابعة لملعب أكادير الكبير أول الخميس الماضي، إنه سيخوض مواجهة المنتخب الليبي في ال 12 يونيو الجاري باحترافية كبيرة ولن يترك أي مجال للصدفة
علما أن منتخب ليبيا، يضيف الزاكي، سبق له أن حقق نتائج باهرة وغير متوقعة بفوزه بكأس إفريقيا للمحليين وتأهل إلى الدور الثاني في نسخة كأس إفريقيا في الوقت الذي لم يقو فيه المنتخب المغربي على تجاوز الدور الأول في ذات النسخة. وأشار الزاكي في معرض إجاباته على أسئلة الإعلاميين الذين حجوا بكثرة لمتابعة إقامة المنتخب بأكادير، إلى أن المباراة الأولى في هذه الإقصائيات لها أهمية قصوى لما لها من تأثير إيجابي ودافع معنوي على نفسية اللاعبين، مشيدا بالأجواء الإيجابية والحماسية التي تخيم على التربص الإعدادي للفريق الوطني.
وجوابا على سؤال ل “النخبة.أنفو” حول تهيئة لاعبي المنتخب الوطني نفسيا في أول لقاء رسمي، قال الزاكي إن الطاقم التقني استعد لهذه المقابلة بما فيه الكفاية من الناحية البدنية والنفسية وأن برنامجه الإعدادي سيرتكز بالأساس على الجانب النفسي لكون جل اللاعبين من أندية محترفة كبيرة تولي أهمية قصوى للجانب البدني.
وعن تمديد فترة التحضير للمباراة إلى أسبوعين عوض أسبوع واحد كما جرت عليها العادة، قال الزاكي إن توقف معظم البطولات الأوروبية منذ يوم 24 من الشهر المنصرم فرضت عليه تقديم التحضير بأسبوع ليساعد لاعبيه على الاحتفاظ بطراوتهم البدنية في انتظار التحاق بقية اللاعبين الذين لم تنته الدوريات التي يمارسون فيها، بداية من يوم الاثنين القادم كبونو وعدوة ولمحمدي وحمد الله.
وأبرز الزاكي في معرض رده على أسئلة الصحفيين، أن التشكيلة القارة للمنتخب الوطني بدأت ملامحها تتضح أكثر فأكثر مع توالي المباريات وأن العمود الفقري للفريق أصبح معروفا لدى الجميع وإن كانت الجاهزية هي التي تحدد التواجد مع المنتخب من عدمه.
وأضاف الناخب الوطني أن لائحة المنتخب عرفت بعض الغيابات الاضطرارية، وفي مقدمتها غياب مهاجم نادي كريستال بلاص الإنجليزي مروان الشماخ بداعي الإصابة التي تعرض لها خلال الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقه المنتصر بهدف للاعب ذاته ضد سوانزي سيتي.
وعن وضعية اللاعب الناشئ هشام مستور الإدارية، قال الزاكي إن وضعيته قانونية واستدعاءه للمنتخب الأول كان بهدف تحفيزه وإدماجه في الأجواء الجيدة التي تسود داخل تجمعات المنتخب الوطني خاصة وأنه لاعب شاب في مقتبل العمر وينتظره مستقبل زاهر وواعد بشهادة كل الملاحظين والمتتبعين للشأن الكروي.
وأضاف الزاكي بأن تسريحه لمروان سعدان ومحمد أولحاج وسيلتحق بهم الحارس محمد أمين البورقادي، كان بتنسيق تام مع مدرب المنتخب المحلي محمد فاخر، موضحا أن احتفاظه بمراد باتنة أملته غياب اللاعب زكرياء الأبيض الذي بعث بشهادة طبية تثبت عجزه عن المشاركة في التربص ومقابلة ليبيا.
وتابع الزاكي أن مجموعة من اللاعبين الذين يمارسون خارج الوطن ومنعتهم الإصابات من المشاركة ضدالمنتخب الليبي، عبروا عن رغبتهم الجامحة في الحضور إلى المعسكر ولو كمتفرجين، وهذا دليل على روعة الأجواء السائدة داخل مكونات المنتخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى