المنتخب المغربي

فاخر يراهن على جماهير البيضاء لتحقيق التأهل

250xNx1215530.pagespeed.ic.l0nXYAZAhHedSeTHfEXJ
عبر امحمد فاخر، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للاعبين المحليين، خلال ندوة صحفية عقدت يوم السبت بالدار البيضاء، عن ارتياحه الكبير لمستوى عناصر المنتخب الوطني، التي تستعد لتصفيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2016 .
وتابع فاخر، أن هذه المجموعة قامت بمجهودات كبير خاصة اللاعبين الجدد الذين التحقوا مؤخرا بالفريق، مضيفا أنهم أبانوا عن مؤهلات وقدرات كبيرة ومستوى رفيع، خاصة بعد اندماجهم في هذه المجموعة.
وأضاف مدرب المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين، أن استعدادات العناصر الوطنية لتصفيات بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين، المقررة العام القادم برواندا، مرت في أجواء جيدة تسودها روح المجموعة.
وفيما يخص منتخبي تونس وليبيا، اللذين سيواجهان المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين برسم منافسات الدورة الإقصائية الأولى المؤهل للنهائيات القارية، والتي ستحتضنها الدار البيضاء أيام 15 و18 و21 يونيو الجاري، أوضح مدرب المنتخب الوطني، أنه يتوفر على معلومات وفكرة واضحة على الفريقين المغاربيين، وأن استعدادات العناصر الوطنية تسير بشكل جيد.
وأكد فاخر أنه يراهن خلال التجمع التدريبي الثاني على تحضير لاعبيه بشكل جيد على المستوى التقني والتكتيكي، آملا أن يمر في أجواء من الانضباط والإحساس بالمسؤولية.
وأوضح أنه لا يمكن الآن الإعلان عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين، إلا بعد إجراء فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لمقابلته القادمة ضد نجم الساحل التونسي، وذلك بتنسيق مع مدرب المنتخب الوطني حرف “ألف” بادو الزاكي من أجل الاستفادة من خدمات بعض العناصر المتميزة.
وألمح فاخر إلى أن المنتخب التونسي يتشكل في غالبيته من لاعبين ينتمون للترجي والنجم الساحلي والإفريقي والصفاقسي، وهي الأندية التي راكمت تجارب وخبرات كبيرة على المستوى الإفريقي، وهو ما يوحي بأن تونس تملك منتخبا محليا قويا يجب الاحتياط منه، معتبرا أن مباراة المنتخب الليبي أمام المنتخب الوطني الأول، المقررة يوم الجمعة المقبل بمدينة أكادير، ضمن الجولة الأولى لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2017، ستكون فرصة سانحة أمامه لمعاينة مستوى منتخب ليبيا الذي سيواجه المغرب الجمعة بأكادير.
وعن اختياره لمدينة الدار البيضاء لاحتضان مبارتي التصفيات أمام تونس وليبيا، أكد فاخر أن ذلك يعود بالأساس إلى أن العديد من لاعبي المنتخب المحلي يلعبون في صفوف الرجاء والوداد، كما أن جل اللاعبين دائما ما يتحمسون من أجل تقديم الأفضل في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
يذكر أن 18 لاعبا من المنتخب المغربي دخلوا منذ يوم الاثنين الماضي في تجمع إعدادي أول امتد إلى غاية يوم الجمعة الماضي بملعب الغولف “بولمان” بمدينة الجديدة، سيليه تجمع ثان ابتداء من يومه الاثنين، ثامن يونيو الجاري، للتحضير للدوري الإقصائي المؤهل للنهائيات القارية، والمقرر منتصف يونيو على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بمشاركة منتخبات المغربوتونس وليبيا.
ومن المقرر أن تجمع المباراة الأولى (15 يونيو) بين المنتخبين المغربي والتونسي، فيما يواجه المنتخب الليبي نظيره التونسي في المباراة الثانية (18 يونيو)، على أن تجمع المباراة الثالثة والأخيرة يوم 21 يونيو بين المنتخبين المغربي والليبي.
وستكون الحصة التدريبية للعناصر الوطنية مفتوحة في وجه وسائل الإعلام يوم تاسع يونيو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى