بطولات أخرى

بطولة العالم للترياتلون ( أمستردام 2017): الشاب المغربي نبيل كوزكوز يحتل المركز الرابع في مسابقة الفئة العمرية 16-19 سنة ( هواة )

 احتل الشاب المغربي نبيل كوزكوز المركز الرابع في مسابقة الفئة العمرية 16-19 سنة ( هواة) ، مساء اليوم الأحد ، ضمن منافسات نهاية الجائزة الكبرى للاتحاد الدولي للترياثلون برسم بطولة العالم، التي أقيمت بروتردام  من 15 إلى 17 شتنبر الجاري.

 

وقطع كوزكوز ( 19 سنة ) مسافات 750 م سباحة و20 كلم على الدراجة و5 كلم عدوا في زمن قدره 1 س و 3 د و 16 ث  أي بواقع على التوالي 10 د و 9 ث ( سباحة)  و32 د و18 ث ( دراجة) و15د و 38 ث ( عدوا).

 

وفاز بالمركز الأول الأسترالي لوكي هارفي بتوقيت 1س و2د و42 ث متقدما على البريطاني روبن تروتر ( 1س و 2د و47ث) والنيوزلندي أدام مارتن ( 1س و 3د و 16 ث).

واستطاع كوزكوز أن يحقق هذه النتيجة الإيجابية بفضل سرعته في سباق 5 كلم عدوا  ذلك أنه أنهى مسابقتي السباحة والدراجات على التوالي في المركزين 25 و18 ليجتاز خط الوصول في المرتبة الرابعة.

 

وشارك في هذه المسابقة 77 رياضيا 18 منهم من بريطانيا و12 من الولايات المتحدة و10 من بلجيكا و9 من هولندا و7 من أستراليا.

واستعدادا لهذا الاستحقاق الدولي خضع نبيل كوزكوز لتجمع تدريبي بمدينة إفران.

 

وكان من المقرر أن يشارك نبيل كوزكوز في مسابقة الشبان، صباح أمس السبت، لكنه تعذر عليه ذلك لكونه لم يحصل على التأشيرة من قنصلية هولندا بالرباط إلا بعد ظهر أول أمس الجمعة .

وقال كوزكوز، في تصريح صحفي،  في هذا الصدد ” لقد أودعت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع ملف طلب التأشيرة يوم 23 غشت الماضي، لكن القنصلية رفضت منحي هذه التأشيرة في أول الأمر “.

وأضاف ” لا يسعني إلا أن أتوجه بجزيل الشكر والامتنان إلى الجامعة وخاصة رئيستها ومديرها العام اللذان بذلا مساعي حثيثة لدى السفارة والقنصلية الهولنديتين والاتحاد الدولي للترياثلون من أجل تمكيني من هذه التأشيرة وبالتالي المشاركة في بطولة العالم بروتردام “.

وكان  نبيل كوزكوز قد أحرز ذهبية البطولة العربية المفتوحة بشرم الشيخ (مصر) يوم 7 أبريل الماضي، فيما فاز بالميدالية الذهبية في البطولة العربية المفتوحة والبرونزية في البطولة الإفريقية يوم 6 ماي المنصرم بالحمامات ( تونس ).

 

ويحتل كوزكوز حاليا المركز الثالث في الترتيب العام للجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون ،التي فاز بمحطتها الثالثة بالناظور التي احتضنت يوم 19 غشت الفارط نهاية كأس العرش التي توج بلقب نسختها الأولى فريق جمعية أمل إنزكان الذي ينتمي إليه والذي ضم أيضا أمين فريح وكريمة كنون.

 

واستعداد لهذا الاستحقاق الدولي خضع نبيل كوزكوز لتجمع تدريبي بمدينة  إفران.

 

 ويذكر أن  البطل المغربي بدر سيوان، حامل اللقب الإفريقي، كان قد حل، أول أمس الجمعة،  في المركز الأول إفريقيا وال42 عالميا ضمن منافسات مسابقة  فئة الصفوة لأقل من 23 سنة، والتي عرفت مشاركة 78 متسابقا من مختلف القارات..

                                                   محمد بن الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى