أخبار ...وأسرار

جيولي معجب بالمغرب و المواهب المغربية

أبدى النجم الفرنسي السابق لودوفيك جيولي، إعجابه بالمواهب المغربية خلال حضوره مباراة أحياء بالمدينة القديمة، خلال الزيارة التي يقوم بها للبيضاء، بدعوة من أكاديمية ”إفسي برشلونة إسكولا المغرب”.
وقام اللاعب السابق للبارصا بزيارة لعدد من أحياء المدينة القديمة وبوركون وليساسفة ودار بوعزة بالبيضاء والرباط، والتقى اللاعبين الشباب الذين أهدوه تذكارات.
وشدد جيولي، خلال مختلف لقاءاته على الدور الكبير الذي تلعبه أكاديمية ”إسكولا البارصا” خاصة في الأحياء الهامشية، إذ أكد ”على مختلف الأكاديميات الموجودة بالبيضاء القيام بدور اجتماعي لتأطير الشباب وإعطائهم القدوة”.
وهو الشيء الذي سار عليه هشام غابرييل اكديرة، مدير عام الأكاديمية، حين قدم لجيولي لمحة عن كافة الأدوار التي تقوم بها الأكاديمية خصوصا في الشق الاجتماعي المتعلق بتأهيل وتكوين وتأطير لاعبي الأحياء الشعبية بالبيضاء وعدد من المدن الأخرى.
وبدأ جيولي مسيرته الرياضية بليون الفرنسي قبل الانتقال إلى موناكو. وبعد ذلك التحق بإفسي برشلونة الذي فاز معه بعدد من الألقاب قبل أن يوافق على الانتقال إلى روما الإيطالي وبعده باريس سان جيرمان الفرنسي.
ومن جانب آخر، عبر جيولي عن إعجابه بالبيضاء، إذ أكد أنه لم يكن يدرك أنها بهذا الجمال، ”أعرف عددا من المدن المغربية خصوصا مراكش لكن البيضاء أبهرتني، إنها هادئة ليلا”.
وأضاف ”سأعود إلى زيارتها مرة أخرى، هذا شيء أكيد. وماأثارني أكثر هو السقالة التي تنطق بتاريخ كبير لهذه المدينة”.
ولم تفت جيولي الإشارة إلى مستوى كرة القدم الوطنية واللاعبين الكبار الذين يعرفهم جيولي حق المعرفة، إضافة إلى إمكانية تأهل المغرب إلى مونديال روسيا 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى