المنتخب المغربي

النخبة الوطنية المحلية في مواجهة ساخنة لتونس

11111111111111777777777779999999999

يسعى المنتخب الوطني المحلي لتحقيق أفضل بداية ممكنة في ذهاب تصفيات المنطقة الأولى المؤهلة لنهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين «الشان» 2016 رواندا عندما يواجه منتخب تونس بمدرب منتخبه الأول البلجيكي جورج ليكنس وبنصف تشكيلة المنتخب الأول.
والتحق بمقر إقامة المنتخب الوطني الرديف بمقر إقامته بالجديدة أول أمس السبت رباعي المنتخب الوطني الأول مباشرة بعد انتهاء مباراة الافتتاح بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون أمام ليبيا، و يتعلق الأمر بكل من محمد أولحاج و محمد أبرهون و محسن ياجور و عبد الرحيم الشاكير و قبلهم كان الحارس محمد أمين البورقادي قد انضم بدوره بمكان التجمع مباشرة بعد وصول كل من منير المحمدي و ياسين بونو من إسبانيا.
واعترف محمد فاخر مدرب المنتخب الوطني الرديف بصعوبة المواجهة المنتظرة و قال في تصريح ل «المساء» عن طبيعة المباراة:» مثل باقي اللقاءات المغاربية أو شمال إفريقيا التي سنلتقي معها دائما في مثل هذه التصفيات فإن الأمر يخرج عن صراع تكتيكي كبير وسط الميدان علما أن المنتخبالتونسي معروف بإتقانه للجوانب التكتيكية و قد تابعت مباراتهم أمام دجيبوتي و رغم تقدمهم 6-0 استمروا في الوقوف جيدا بدون لعب أو تدريج للكرة بلعب واقعي و أمام خصم سهل فقد تمكنوا من تسجيل ثمانية أهداف».
وأضاف: «نفس الشيء سنواجهه أمام منتخب ليبيا الذي هو نفسه الذي واجه المنتخب الوطني الأول و رأينا كيف كان منظما فوق أرضية الملعب و قبل ذلك لعبت الرجاء مع فريق جزائري و آخر تونسي و لاحقا سيلعب المنتخب الأولمبي مع نظيره التونسي و بالتالي فإن المباراتين معا ستكونان صعبتان و ننتظر مساندة كبيرة و لا مشروطة من الجمهور المغربي و البيضاوي الذي ننتظر أن يحضر بأعداد غفيرة مساء يوم الإثنين».
وتابع: «التحق من المنتخب الأول كل من محمد أولحاج و محمد أبرهون و عبد الرحيم الشاكير و محسن ياجور و قبلهم كان قد التحق الحارس محمد أمين البورقادي و نحمد الله أن الإستعدادات مرت في أحسن الظروف و نحن سعداء بأنه لم يتم تسجيل أية إصابات».
وزاد قائلا: «بطبيعة الحال أننا سنلعب بملعبنا و أمام جمهورنا و علينا بالتالي أن نحقق الفوز في المباراتين معا حتى يمكننا أن نلعب بارتياح عند انطلاق مرحلة الإياب بتونس لكن المهمة لن تكون سهلة بحكم أن المنتخبات الثلاث قريبة لبعضها البعض و أتمنى أن نكون في مستوى الانتظارات».
وسيدير مباراة المنتخب الوطني المحلي مع نظيره التونسي التي ستجري يومه الإثنين بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بداية من الثامنة مساء الحكم الدولي المالي عصمان كاريمبي بمساعدة مواطنيه ادريسا كوري نياري و فوسايني تراوروي، بينما عهد بمهام المراقبة للمصري أحمد مجاهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى