الكؤوس الافريقية-

مسار الوداد والأهلي في إقصائيات عصبة الأبطال الإفريقية…

انطلقت رحلة الوداد البيضاوي في دوري أبطال إفريقيا بالانتصار على مونانا الزامبي بركلات الترجيح 4 – 5، بعدما تبادل الفريقان الفوز ذهابا وإيابا 0 – 1، قبل أن توقعه القرعة في المجموعة الرابعة مع الأهلي المصري وزاناكو الزامبي والقطن الكاميروني.
ومني الوداد بالهزيمة أمام الأهلي بهدفين نظيفين في مصر، قبل أن يحقق الانتصار بنفس النتيجة في لقاء الإياب بالمغرب، ثم فاز ذهابا وإيابا على القطن الكاميروني بهدفين نظيفين، قبل أن يتبادل الانتصار مع زاناكو الزامبي بهدف نظيف، ليحتل صدارة المجموعة الرابعة.
وواجه الوداد ماميولدي صن داونز الجنوب إفريقي، بطل النسخة الماضية، في ربع النهائي، وتبادل الفريقين الفوز بهدف نظيف، قبل أن يحقق أبناء المدرب عموتة الانتصار بركلات الجزاء 2 – 4.
وكانت المحطة الأخيرة للفريق الأحمر أمام اتحاد العاصمة الجزائري في نصف النهائي، حيث عاد بتعادل سلبي من الجزائر، قبل أن يحقق الانتصار في الدار البيضاء بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وفي الضفة الأخرى، استهل الأهلي المصري مشواره القاري بتخطي عقبة بيدفيست الجنوب إفريقي في الدور الأول، حيث فاز ذهابًا في مصر بهدف واحد، وتعادلا سلبياً في جنوب إفريقيا، لتضعه القرعة في المجموعة الرابعة رفقة الوداد وزاناكو الزامبي والقطن الكاميروني.
وحقق الأهلي الانتصار على الوداد بهدفين نظيفين ذهابا، قبل أن يتعثر بنفس النتيجة إيابا في المغرب. وتعادل الفريق المصري ذهابا وإيابا مع زاناكو من دون اهداف، كما تفوق على القطن الكاميروني 1 – 3 في مصر و0 – 2 في الكاميرون، لينهي المجموعة ثانيا خلف الوداد.
والتقى الأهلي مع الترجي التونسي في ربع النهائي، حيث انتهى لقاء الذهاب التعادل 2 – 2 في ملعب برج العرب بالاسكندرية، قبل أن يحقق الأهلي الانتصار في ملعب رادس 1 – 2، قبل أن يواجه النجم الساحلي، في النصف النهائي، حيث انهزم في لقاء الذهاب في تونس 1 – 2، قبل أن يحقق انتصارا كاسحا في برج العرب 2 – 6، ليصل لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى