البطولة الاسبانية

موراتا قريب من حجز مكانه في التشكيلة الأساسية لمنتخب إسبانيا

ربما يندم ريال مدريد على الاستغناء عن خدمات ألفارو موراتا لتشيلسي الإنجليزي في يوليوز الماضي، ولكن أدائه الرائع مع فريق الجديد يحجز له مكانا في التشكيلة الأساسية للمنتخب الإسباني.

وشارك موراتا على فترات قليلة في الموسم الماضي مع ريال مدريد، وبالرغم من أن الفريق الإسباني بحاجة لمهاجم لديه نفس براعته التهديفيه، إلا ان موراتا، 25 عاما، قرر الرحيل عن الفريق للعب بشكل منتظم.

وفور رحيله لتشيلسي، الذي يدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، سرعان ما أصبح الخيار الأول، ورد الجميل بتسجيل 8 أهداف في 14 مباراة، كان آخرها الهدف الوحيد في المباراة التي جمعت فريقه بمانشستر يونايتد يوم الأحد الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح موراتا لاعبا مهما أيضا للمنتخب الإسباني، تحت قيادة المدرب جولين لوبتيجي الذي تولى تدريب الفريق في يوليوز 2016، خلفا ليفسنتي دل بوسكي.

وتخبط المنتخب الإسباني في آخر بطولتين كبيرتين بعد أنجح فترة في تاريخ المنتخب، والتي شهدت فوزه بيورو 2008 و2012 وكأس العالم 2010.

ويواصل المنتخب الإسباني استعداداته لنهائيات المونديال بخوض مباراتين أمام منتخب كوستاريكا، في مالاجا، يوم السبت، ثم يتجه لمدينة سان بطرسبرج الروسية بعدها بثلاثة أيام لمواجهة المنتخب الروسي.

وتأهل المنتخب الإسباني إلى روسيا محققا الفوز في 9 مباريات والتعادل في مباراة وحيدة خلال التصفيات الأوروبية، وتلقت شباكه 3 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى