من ثقب الباب

رئيس جديد لكرة اليد بأغلبية مطلقة

0-0aa2928

انتخب عدلي الحنفي رئيسا للجامعة الملكية لكرة اليد الأحد، عقب الجمع العام العادي الذي عقد بالمركز الوطني للرياضة بمدينة سلا، بعد أن كان مرشحا وحيدا لخلافة محمد العمراني الذي أقيل من منصبه في مايو 2015.
وحصل الحنفي وهو رئيس نادي وداد السمارة على الأغلبية المطلقة من الأصوات مقابل سبعة أصوات معارضة مع امتناع ثلاثة عن التصويت بحضور 114 ناديا…وسيخلف الحنفي سلفه العمراني رئيس نادي مولودية مراكش الذي اقالته الجمع العام الاستثنائي في العاشر من مايو 2015…وتولت لجنة مؤقتة برئاسة عبد الاله الروكشي التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية لادارة شؤون الاتحاد حتى الانتخابات.
وعبر الحنفي البالغ من العمر 43 عاما عن سعادته بهذا الاختيار قائلا لرويترز: “أشعر بمسؤولية كبيرة بالنظر إلى أن التصويت كان شبه اجماع وأتمنى أن نكون في مستوى التطلعات”.
وتابع: “نتطلع أن يتمكن فريق العمل الذي يمثل طاقات مهمة من تجاوز المشاكل الهيكلية التي تمر بها كرة اليد الوطنية وهي تحتاج لانخراط الجميع”.
وأضاف: “برنامجي يتأسس على الحوكمة والمسؤولية وتوزيع المهام و احترام الاختصاصات، والاهتمام بالفئات الصغرى على امتداد ثلاث إلى أربع سنوات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى