البطولة الاسبانية

تعادل ريال مدريد يدق ناقوس التغيير

لم يستغل ريال مدريد مباراته المؤجلة من المرحلة السابعة عشرة للدوري الإسباني على أكمل وجه للعودة إلى دائرة الصراع على اللقب، واكتفى بالتعادل مع مضيفه فياريال 2-2 على ملعب «ستاديو دي لا سيراميكا».

ورفع النادي الملكي رصيده إلى 30 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن إشبيلية الثالث، وأربع نقاط عن جاره أتلتيكو الثاني، وسبع نقاط عن غريمه برشلونة المتصدر وحامل اللقب.

وكان ريال في حال فوزه، أمام فرصة الصعود إلى المركز الثاني أو الثالث، بما أن إشبيلية وأتلتيكو يتواجهان غداً الأحد على ملعب الأخير، فيما يلعب النادي الملكي على أرضه مع ريال سوسييداد في اليوم ذاته.

في المقابل، رفع فياريال رصيده إلى 16 نقطة، وبقي في منطقة الخطر في المركز السابع عشر.

وسجل لفياريال كازورلا هدفين في الدقيقتين (4) و(82)، ولريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة (7)، والفرنسي رافايل فاران (20). وبعد المباراة دقت صحيفة «ماركا» الشهيرة المقربة من ريال مدريد ناقوس الخطر، ودعت إلى ثورة فنية.

وكتبت «ماركا»: «البرنابيو فارغ، و المدريديستا يشعرون بخيبة أمل أكثر من أي وقت مضى، الفريق ممل، يُعطي شعوراً بأنهم فائزون بكل البطولات (أي يلعب اللاعبون من دون رغبة أو حافز)، الصورة تدعو للتفكير بالمستقبل».

وتابعت الصحيفة المدريدية: «الفريق الذي حقق ثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا على التوالي يحتاج إلى ثورة، يحتاج إلى مدرب كبير يقود المشروع، الفراغ في عصر ما بعد زيدان وما بعد رونالدو واضح، سياسة توقيع المواهب الشابة ليست صحيحة، ولا تراهن على مدرب مؤقت، الفريق يحتاج إلى نجوم ومدرب، لقد حان الوقت لريال مدريد لوضع الثورة المعلقة في يد مدرب كبير، ومن الواضح أن سولاري ليس هو الشخص القادر على قيادة هذه المرحلة الجديدة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى