أخبار ...وأسرار

البطولة الإسبانية ببرنامج جديد…

11111111111

قررت السلطات الكروية الاسبانية إدخال تعديل جديد على برنامج دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، الذي ينطلق يومه يومه الجمعة، وذلك من خلال تقليص مدة عطلة عيد الميلاد وخوض دورة في 30 دجنبر المقبل.
وكان الاتحاد الاسباني أقر في بادئ الأمر روزنامة يختتم فيها الدوري يوم 15 مايو المقبل، كما حال غالبية البطولات الأوروبية الكبرى، ثم رضخ وزير الرياضة لطلب رابطة الدوري ووافق في 11 غشت الحالي على تعديلها.
وبموجب التعديل الأول، كان من المفترض أن تقام الدورة الثامنة والثلاثين الأخيرة يومي 21 و22 مايو، ما سيؤثر سلبا على استعدادات المنتخب الاسباني لنهائيات كأس أوروبا، التي توج بطلا لها في النسختين الأخيرتين عامي 2008 و2012، وهذا الأمر أثار حفيظة مدرب “لا فوريا روخا” فيسنتي دل بوسكي.
وبعد مشاورات مع رابطة اللاعبين، قرر الاتحاد الاسباني تعديل الروزنامة مجددا، وستقام بموجبها المرحلة السابعة عشرة يوم 30 دجنبر، ونتيجة ذلك تم تقديم موعد جميع الدورات التالية لتكون مباراة الإياب من مواجهة ال”كلاسيكو” بين برشلونة، حامل اللقب وبطل أوروبا، وغريمه الازلي ريال مدريدعلى ملعب “كامب نو” في الثاني أو الثالث من أبريل.
وسينتهي الدوري بموجب هذا التعديل في 15 ماي عوضا عن 22 من الشهر ذاته، على أن يعود موعد نهائي مسابقة الكأس إلى 21 أو 22 منه، أي بحسب ما كان في الروزنامة قبل التعديل الأول الذي جعله في السابع من ماي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى