أخبار منوعة

رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» يرد على الجزائر وجنوب إفريقيا

قال أحمد أحمد، رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، إن كرة القدم تتدحرج، ولن يستطيع أحد إيقافها، للرد ضمنياعلى موقف اتحادي جنوب إفريقيا والجزائر، الرافض لإقامة نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة بالعيون.
وأضاف أحمد، لدى وصوله إلى مطار المسيرة في العيون، أنه يحضر بصفته رئيسا ل”كاف”، من أجل افتتاح البطولة، مشيدا في الوقت ذاته بالأجواء التنظيمية وحسن الاستقبال من قبل السلطات المحلية.
وتابع “إن المنظمين سيظلون أوفياء لتقاليد “الكاف”، التي تقوم أساسا على توفير أفضل الظروف للمنتخبات المشاركة، لهذا لا يمكننا إلا أن نكون سعداء بإقامتها بالعيون”.
وأدلى أحمد بتصريحات صحافية إلى مختلف وسائل الإعلام الوطنية والدولية، مرتديا الزي الصحراوي، الذي تلقاه هدية من مسؤولين ومنظمين مغاربة مباشرة بعد استقباله بالمطار.
من جهته، أوضح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن موقف الجزائر وجنوب إفريقيا المعادي للمغرب، لا يهمه في شيء، مشيرا إلى أن العيون مؤهلة لاحتضان تظاهرات قارية ودولية، على غرار باقي المدن الجنوبية.
وأكد لقجع في تصريحات صحافية، أن البطولة الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة مجرد محطة في مسار حافل سيعرف تنظيم مسابقات دولية في غاية الأهمية بالعيون مستقبلا.
وعرف حفل افتتاح نهائيات كأس أمم إفريقيا أمس (الثلاثاء) حضور أحمد أحمد، رئيس “كاف” وأعضاء من المكتب التنفيذي وممثلي المنتخبات المشاركة، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة.
وافتتح المغرب النسخة الحالية بمواجهة ليبيا في القاعة المغطاة الحزام، على أن يخوض مباراته الثانية أمام غينيا الاستوائية.
ويوجد المنتخب الوطني داخل القاعة في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات جزر موريس وغينيا الاستوائية وليبيا، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات مصر وأنغولا والموزمبيق وغينيا، وسيتأهل البطل ووصيفه وصاحب المركز الثالث إلى نهائيات كأس العالم بليتوانيا الصيف المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى