المنتخب المغربي

الزاكي يؤكد لهذه الأسباب أعدت خرجة لصفوف الأسود…

أكادير : عبد الله حارث

image

دافع بادو الزاكي مدرب المغرب عن قراره بإعادة الحسين خرجة إلى تشكيلة المنتخب قبل خوض مباراتين وديتين أمام ساحل العاج بطلة افريقيا وغينيا يومي الجمعة والاثنين المقبلين.

وقال الزاكي للصحفيين على هامش معسكر المنتخب بمدينة أكادير “استدعيت الحسين خرجة بعد أن استعاد مستواه ولعب ثلاث مباريات بشكل رائع رفقة فريقه الجديد ستيوا بوخارست الروماني.”

وأضاف “هذه نفس مبررات عودة لاعبين أمثال عبد العزيز برادة ويونس بلهندة خاصة مع ابتعاد عدة لاعبين أساسيين عن فرقهم مثل أسامة السعيدي وزكريا الأبيض.”

وأشاد الزاكي بقرار أسامة طنان لاعب هيراكليس الميلو وحكيم زياش لاعب تينتي انشيده باختيار اللعب لمنتخب المغرب “رغم إغراءات” تمثيل المنتخب الهولندي. وغاب طنان للإصابة بينما انضم زياش.

وقال الزاكي “أمام ساحل العاج نسعى للأداء والنتيجة إن أمكن رغم أن كل مباراة ودية ترتبط بخيارات تتعلق بشكل اللعب وتوظيف اللاعبين.. عموما تعتبر النتائج الرسمية هي مقياس نجاح أي عمل ونحن تحصلنا على ست نقاط من مباراتين في تصفيات افريقيا وهذا المهم.”

ويحتل المغرب المركز الثاني بالمجموعة السادسة بالتصفيات الافريقية بست نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن الرأس الأخضر.

ويستعد المغرب لمواجهة فاصلة مع غينيا الاستوائية في نوفمبر المقبل على بطاقة التأهل لدور المجموعات بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى