بطولات أخرى

لائحة التعميم السنوي حجة الشباب على الأهلي

تقدم نادي الشباب، رسمياً بشكوى إلى اتحاد كرة القدم، يطالب فيها بنقاط مباراة فريقه الأول، على ملعبه الخضراوي بدبي أمام جاره الأهلي في نصف نهائي كأس الخليج العربي، والتي خسرها الجوارح بنتيجة 3/‏2، مستنداً في شكواه إلى التعميم السنوي، لتكون لائحة ذلك التعميم حجته على الأهلي.
ويرى نادي الشباب، أن عملية تسجيل الأهلي للاعبه خميس إسماعيل القادم من الجزيرة قبل ساعات قليلة من «ديربي ديرة»، لم تجر وفق السياقات المعتادة في عمليات تسجيل اللاعبين حسب لائحة التعميم السنوي التي تُلزم جميع الأندية بحتمية وجود عقد موقع من الأطراف الثلاثة المعنية بالتعاقد، اللاعب والنادي السابق والنادي الجديد، إلى جانب حتمية تسليم وإتلاف البطاقة القديمة للاعب واستخراج أخرى جديدة مع ناديه الجديد.
ويشير الشباب في شكواه الرسمية لاتحاد كرة القدم، إلى أن عملية تسجيل اللاعبين تجري في إطار 7 نصوص واضحة تماماً في التعميم السنوي لقيد اللاعبين، لافتاً إلى أن عملية تسجيل خميس إسماعيل مع فريق الأهلي في مباراة الشباب، لم تستوف تلك الشروط في لائحة التعميم السنوي.
وزاد النادي في شكواه أن عملية تسجيل اللاعب خميس إسماعيل تمت بطريقة إلكترونية دون تدخل أي من موظفي اتحاد كرة القدم، وفقاً للمستندات التي وضعها الأهلي ..
وتم إصدار بطاقة مشاركة اللاعب في مباراة الشباب، بعد إتمام العملية إلكترونياً، حسب رمز دخول كل ناد إلى نظام التسجيل الذي لا يُحمل اتحاد الكرة أي مسؤولية عند وجود أي خطأ أو قصور في عمليات تسجيل اللاعبين، كون العملية تتم كلياً من طرف النادي وعبر رمز حسابه الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى