أخبار منوعة

بلاغ المنظمة الديمقراطية للصحة المكتب النقابي المركزي بالمركز الاستشفائي الجامعي إبن سينا الجمعة 16 غشت 2024 …

انعقد بمقر مديرية المركز الاستشفائي الجامعي إبن سينا على الساعة العاشرة صباحا أجتماعا جمع بين ممثلي الفرقاء الاجتماعيين و السيد المدير مصحوبا بالسيد الكاتب العام والسيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية و الاجتماعية والسادة الاطر عن فريق عمله، اللقاء استهل بكلمة ترحيبية للسيد المدير تلها تقديم موضوع الاجتماع المتمحور حول نقل المصالح الاستشفائية والموارد البشرية الى المؤسسات التابعة للمديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، حيث أكد السيد المدير على حرصه الشديد باعتماد مقاربة تشاركية مع الفرقاء الاجتماعيين بغاية انجاح هذه العملية وذلك من أجل ضمان كافة حقوق الموظفين والمستخدمين مع مراعاة مصلحة المركز الاستشفائي والمواطنين المرضى على حد سواء.
وفي هذا الإطار تقدمت المنظمة الديمقراطية للصحة بالمقترحات والتوصيات التالية:

– صون كافة الحقوق المعنوية و المادية والاجتماعية للموظفين والمستخدمين وذلك بترك حرية الاختيار لفائدتهم للالتحاق بالوجهة التي يرونها مناسبة لمقرات اقامتهم مع توفير كافة الضمانات الضرورية واللازمة للاشتغال في بيئة عمل ملائمة.

– – استدراك بعض الاخفاقات والهفوات التي شملت عملية التنقيل الى مستشفى للاعائشة ومستشفى مولاي يوسف ومعالجتها في إطار اللجنة المشتركة المحدثة في هذا الشأن.

– -ترشيد نفقات شركة المناولة بإعادة النظر في دفتر التحملات بهدف اقرار التناسبية مابين الخدمات المقدمة والمبالغ المرصودة لهذا الغرض نظرا لتقليص مجال اشتغالها بعد نقل مجموعة من المصالح والمرضى الى المستشفيات التابعة للميزانية العامة.

– ـ اصدار مذكرات و دوريات إخبارية لفائدة المواطنين قصد أبلاغهم بكافة المستجدات المتعلقة بتنقيل المصالح الإستشفائية والخدمات الصحية.

– ـ خلق فرص بالنسبة للموظفين والمستخدمين الذين يسافرون إلى مدينة القنيطرة قصد تمكينهم للعمل بالقرب من مقرات اقامتهم و ذلك بشكل ارادي طبقا للدورية الموقعة بين مديرية المركز الاستشفائي الجامعي إبن سينا و المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وكليات الطب و الصيدلة وطب الاسنان.

– ـ خلق وحدات إدارية تابعة للمركز الاستشفائي الجامعي إبن سينا وتعيين ممثلين عنها بمختلف المستشفيات التابعة للميزانية العامة و ذلك من أجل إدارة كافة الشؤون الإدارية والتقنية والتدبيرية المتعلقة بالموظفين والمستخدمين الذين تم نقلهم .

– ـ تثمين عاليا أحداث وتشكيل لجنة مشتركة بين ممثلي الفرقاء الاجتماعيين واطر عن مستشفى ابن سينا و مديرية المركز الاستشفائي الجامعي إبن سينا قصد تتبع عملية التنقيل.

الكاتب العام المركزي :
حبيب كروم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى