الكؤوس الافريقية-

4 ملايير تغري الرجاء والجيش … !

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مبلغ 4 ملايين دولار أمريكي، للفريق الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا الذي يمثل فيه فريقا الرجاء الرياضي والجيش الملكي الكرة المغربية، وهما اللذان وصلا إلى دور مجموعات المسابقة، ووقعا في مجموعة واحدة رفقة ماميلودي صن داوندز الجنوب إفريقي، ومانياما الكونغولي …

ونشر «الكاف»، أول أمس الأربعاء، المنح الخاصة بالأندية المشاركة في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، مؤكدا أن الفريق البطل سيفوز بـ4 ملايين دولار أمريكي، والفريق الذي سيخوض المباراة النهائية سينال مليوني دولار، أما الفريقان اللذان سيقصيان من دور نصف النهائي سيتحصلان على مبلغ مليون ونصف المليون أورو.

وعن منح دور المجموعات فالفريق الذي سيحتل الصف الثالث في مجموعته ولن يتأهل إلى دور نصف النهائي سينال 900 ألف دولار أمريكي، فيما سيحرز الفريق المحتل للصف الرابع مبلغ 700 الأف دولار أمريكي، وهو المبلغ الذي ضمنته مسبقا كل الأندية المؤهلة إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وأجريت قرعة دور مجموعات مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، الثلاثاء الماضي، بالعاصمة المصرية القاهرة، والتي أوقعت كلا من تي بي مازيمبي الكونغولي، يانغ أفريكانز التنزاني، الهلال السوداني، ومولودية الجزائر في المجموعة الأولى. ماميلودي صن داوندز الجنوب إفريقي، الرجاء الرياضي، الجيش الملكي،  ومانياما الكونغولي في المجموعة الثانية. ثم الأهلي المصري، شباب بلوزداد الجزائري، أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، وستاد أبيدجان الإيفواري في المجموعة الثالثة، فيما ضمت المجموعة الرابعة والأخيرة كلا من الترجي الرياضي التونسي، بيراميدز المصري، ساغرادا الأنغولي، ودجوليبا المالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى