قراءة في الصحافة

رينار مدرب الاسود فى صراع مع الساعة

امتحانات مبكرة وأنظار الناخب الجديد على قرعة المونديال الصيف المقبل
أصبح المنتخب الوطني، بقيادة المدرب الجديد الفرنسي هيرفي رينار، على مشارف دخول مرحلة مهمة في مساره في إقصائيات كأس إفريقيا 2017 وكأس العالم بروسيا 2018، حين يواجه منتخبات قوية في الأشهر القليلة المقبلة.
ولن يستفيد رينار من عامل الوقت، كما كان الحال لبادو الزاكي، قبل تحضير المنتخب لأول مباراة رسمية له، حين يواجه الرأس الأخضر مرتين في مارس المقبل، في مواجهة مصيرية تحدد مسار الفريق في إقصائيات كأس إفريقيا 2017، علما أن المنتخبين يتزعمان مجموعتهما بست نقاط.
وتنتظر المنتخب مباريات أخرى برسم إقصائيات كأس إفريقيا بعد مباراتي الرأس الأخضر، حين يواجه ليبيا بتونس في يونيو المقبل، قبل استقبال ساو تومي في شتنبر المقبل.
وبخصوص إقصائيات كأس العالم 2018، سيتعرف المنتخب الوطني على منافسيه في المرحلة الثانية من الإقصائيات الصيف المقبل، إذ ستتبع مراسيم القرعة مباريات قوية وكثيرة، من أجل معرفة المنتخبات الإفريقية التي ستضمن حضورا لها في العرس العالم صيف 2018 بروسيا.
وسيكون على رينار، الذي توج مع زامبيا وكوت ديفوار بلقب كأس إفريقيا للأمم، اختيار المجموعة التي ستدافع عن القميص الوطني في الاستحقاقات المقبلة، والقادرة على تجاوز عاملي الضغط والوقت لتحقيق الأهداف المرجوة، والتأهل إلى كأس إفريقيا وكأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى