أخبار ...وأسرار

الزنيتي: الفتح جاء إلى البيضاء لتعنيفنا

حارس الرجاء قال إن فريقه يحتاج فوزا لتصحيح مساره
قال أنس الزنيتي، حارس الرجاء الرياضي، إن الفريق يحتاج فقط إلى فوز من أجل العودة إلى سكة الانتصارات ، بحكم أن كل شيء داخل النادي يسير على ما يرام.وأضاف الزنيتي في حوار مع ”الصباح الرياضي”، أن الفريق عازم في الإياب على تحسين ترتيبه، ولولا عامل الحظ لفزنا على الفتح، الذي أتى إلى البيضاء من أجل تعنيف اللاعبين، وليس لعب كرة القدم. وأوضح الزنيتي أن اللاعبين يثقون في المدرب رشيد الطاوسي، ويعملون معه بجدية أكبر، مؤكدا أن الوقت مازال مبكرا لعودة الرجاء إلى الرتب الأولى. وفي ما يلي نص الحوار:

لماذا استعصت النتائج على الرجاء؟
أعتقد أن اللاعبين يقومون بمجهود كبير. في مباراة الفتح، دخلنا عازمين على تحقيق الفوز، والعودة إلى سكة الانتصارات، لكن اصطدمنا بفريق لم يأت إلى الدار البيضاء من أجل لعب كرة القدم، وإنما جاء لتعنيف اللاعبين، والدليل تلقيهم ثماني بطاقات صفراء في 90 دقيقة. حاولوا منع الرجاء من بناء هجماته، لكننا خلقنا فرصا عديدة، وسجلنا هدف التعادل بعدما كنا منهزمين.

ضيعتم أهدافا كثيرة ..
نعم ضيعنا فرصا كثيرة، إذ كان بإمكاننا حسم المباراة في العديد من المناسبات. المهم الآن هو المتابعة على هذا النهج في المباريات المقبلة، وأن نبحث عن الفوز فيها.

ماذا تغير في الرجاء بعد معسكر مراكش؟
عملنا جيدا من أجل العودة إلى الانتصارات، وأعتقد أننا جاهزون للمرحلة المقبلة، إذ أننا لمسنا تغييرا واضحا. سطرنا أهدافا، لكن نحتاج للوقت لأن أي توقف للبطولة سيؤثر على الفريق. لا نريد البحث عن أعذار، والمهم هو أن كل اللاعبين واعون بالوضعية التي يعيشها الفريق، الذي لا يستحق الرتبة التي هو عليها. الكل يعمل بجد وبنية حسنة من أجل تطوير المستوى والنتائج.

إذن ماذا ينقص الرجاء؟
ينقصنا فقط فوز في إحدى المباريات المقبلة من أجل عودة الفريق بقوة، لأن كل الأمور على ما يرام. في كل مباراة نثق في أنفسنا ونحفز بعضنا البعض من أجل تحقيق نتيجة جيدة.

هل بات من الصعب على الرجاء العودة للمنافسة على لقب البطولة؟
ليس هناك شيء صعب في كرة القدم، ينقصنا فقط الحظ من أجل العودة إلى المنافسة على اللقب. هناك مباريات كثيرة تنتظرنا، وبالعمل وقليل من الحظ يمكننا العودة إلى الرتب الأولى.

ماذا قال لكم بودريقة في اجتماعه مع اللاعبين؟
خطاب بودريقة للاعبين كان بغرض الرفع من معنوياتهم، والبحث عن أصل الداء من أجل إيجاد دواء فعال له. كل اللاعبين أكدوا أن الأمور تسير بالشكل المطلوب، وأن عليهم فقط بذل المزيد من الجهد لتحقيق النتائج الجيدة المرجوة. اعترف بودريقة بالمستوى الجيد الذي قدمناه أمام الفتح، وبالتالي حفزنا على المضي قدما من أجل تصحيح المسار.

هل توصلتم بمستحقاتكم؟
نعم، في الاجتماع المذكور تلقينا دعما ماليا مهما من رئيس الفريق، وبالتالي مهمتنا باتت واضحة من أجل العودة إلى الانتصارات في المباريات المقبلة. اللاعبون يعلمون أن الجميع ينتظر نتيجة إيجابية.

هل تغيير المدرب هو الحل في نظرك؟
بالنسبة إلى اللاعبين فهمهم الوحيد هو العمل المتواصل في الملعب. لا خبر لنا بتغيير المدرب، ونثق حاليا في المدرب رشيد الطاوسي الذي نعمل معه بجدية أكبر. أعتقد أن هذه المسألة لا تهم اللاعبين، بقدر ما يهمهم العمل وتقديم المستوى الجيد في المباريات لتحقيق النتائج الإيجابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى