البطولات الأوروبيةالبطولة الاسبانية

الأرقام تؤكد .. برشلونة محق في تخليه عن سانشيز لصالح آرسنال

انقضى 20 شهراً تقريباً على رحيل أليكسيس سانشيز عن برشلونة متوجهاً إلى آرسنال الانجليزي وما زال يدور الحديث عن ارتكاب البرسا خطأ كبير بالتخلي عن النجم التشيلي.

إلا أن الأرقام تؤكد أن برشلونة فعل الصواب تماماً حينما قرر التخلي عن سانشيز مقابل مبلغ 35-40 مليون يورو (حسب اختلاف المصادر) لأنه جلب حينها الأوروجواياني لويس سواريز إلى صفوف الفريق مقابل 81 مليون يورو والذي ما كان النادي سيتعاقد معه لو لم يرحل أليكسيس.

وتظهر احصاءات كلا اللاعبين في الموسم الماضي أو الحالي الفارق الكبير في المستوى الذي يقدمانه، حيث سجل سواريز 66 هدفاً في 80 مباراة خاضها بقميص برشلونة، بينما سجل سانشيز في ذات الفترة 35 هدفاً في 78 مباراة مع الجانرز.

وسجل سواريز ضعف أهداف سانشيز تقريباً، كما صنع لزملائه 36 هدفاً وهي ضعف عدد الأهداف الذي صنعه سانشيز لزملائه في آرسنال والبالغة 18 هدف.

وتوزعت أهداف سواريز في برشلونة على النحو التالي: 41 هدفاً في الليجا خلال 51 مباراة، 12 هدفاً في دوري الأبطال خلال 15 مباراة، 7 أهداف في كأس الملك خلال 9 مباريات، هدف في كأس السوبر الأوروبي، وخمسة اهداف في كأس العالم للاندية.

ويتصدر سواريز حالياً ترتيب هدافي الدوري الاسباني وهو مرشح فوق العادة لنيل جائزة الحذاء الذهبي مما يؤكد أيضاً صحة قرار برشلونة بالتعاقد معه مقابل التخلي عن سانشيز لصالح الجانرز.

يذكر أن آرسنال وبرشلونة سيتواجهان الثلاثاء المقبل في ملعب الإمارات في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى