قراءة في الصحافة

كفى من الشغب

جمعية سلا و”الكوديم” يعودان إلى سكة الانتصارات
اندلعت أعمال شغب بعد نهاية مباراة ديربي البيضاء، التي جمعت بين الرشاد البرنوصي والراسينغ الرياضي البيضاوي (الراك) لحساب الدورة 20 من البطولة الوطنية للقسم الثاني.
واحتج عدد من مرافقي «الراك» على الحكم عمر لحلو، بعد تسجيل الرشاد البرنوصي لهدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة، قبل أن يتدخل الأمن لإخراجهم من الملعب بعد أن اقتحموه.
واحتج مشجعو الرشاد البرنوصي على تصرفات مرافقي الفريق البيضاوي، وكادت الأمور أن تخرج عن السيطرة لولا الحضور الأمني.
ولم يستسغ مرافقو ومشجعو «الراك» تلقي شباك فريقهم هدفا في الدقيقة الأخيرة للمباراة ليصبوا جام غضبهم على الحكم.
ومن المقرر أن يضمن مراقب المباراة تقريره بالاحتجاجات التي شهدتها المباراة ومحاولة الاعتداء عن الحكم، من خلال اقتحام ملعب الرشاد. ورغم الفوز الذي حققه الرشاد إلا أنه ظل في الرتبة الأخيرة ب 21 نقطة رفقة اتحاد أيت ملول المنهزم هو الآخر أمام الجمعية السلاوية بهدف لصفر، فيما ارتقى النادي المكناسي إلى الرتبة 13 ب 23 نقطة، بعد الفوز الذي حققه على وداد فاس بهدفين لهدف.
وظلت المقدمة على حالها، رغم أن المتصدر شباب قصبة تادلة لم يخض مباراته أمام رجاء بني ملال في ديربي تادلة، بفارق ثلاث نقط على الجمعية السلاوية وأربع نقط عن أولمبيك الدشيرة المتعادل أمام تمارة دون أهداف وبخمس نقط عن أولمبيك مراكش الفائز على شباب المسيرة بهدفين لهدف.
ويتجه شباب قصبة تادلة إلى توسيع فارق النقط عن أقرب منافسيه، فيما سيظل الصراع مفتوحا بين أربعة أندية عن الرتبة الثانية هي الجمعية السلاوية وأولمبيك الدشيرة ووداد تمارة وأولمبيك مراكش وبدرجة أقل شباب خنيفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى