المنتخب المغربي

الحذر واجب…أمام أي منتخب..هكذا قالها الزاكي…

7777777

أكد بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني، إن القرعة أنصفت المنتخب بمواجهة غينيا الاستوائية في الدور الثاني من تصفيات كأس العالم بروسيا 2018.
وأضاف الزاكي في اتصال هاتفي أجرته معه “النخبة أنفو..و jininichan.com”، أن القرعة كانت رحيمة بالمنتخب الوطني مقارنة مع باقي المباريات، وتابع “لقد تحقق ما تمنيناه، وذلك بتفادي مواجهة أحد المنتخبات الإفريقية القوية، لكن ذلك لا يعني أن منتخب غينيا الاستوائية سيكون في المتناول”.
إلى ذلك، أكد الزاكي أنه يعرف الكثير عن المنافس من خلال متابعته له في النسخة الأخيرة لكأس إفريقيا، والتي بلغ فيها النصف النهائي، مشيرا إلى أن غينيا الاستوائية يحظى بالاحترام، ويلزم التعامل معه بالجدية اللازمة دون الاستهانة بمؤهلاته الفنية والبدنية.  وفي ما يلي نص الحوار:

 

 < بداية، كيف تلقيت قرعة تصفيات المونديال؟

 

< أعتقد أنها منصفة بالنسبة إلى المنتخب الوطني، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار باقي المباريات، إذ أننا تفادينا مواجهة أحد المنتخبات الإفريقية القوية. لكن ذلك لا يعني أن مباراتنا أمام غينيا الاستوائية ستكون في المتناول، يجب علينا توخي الحيطة والحذر والتحضير الجيد للمنافس، الذي سنواجهه في نونبر المقبل ذهابا وإيابا. ولا أخفيك سرا أنه تحقق ما كنا نتمناه من هذه القرعة.
< هل يعني ذلك أن المنتخب الوطني قادر على تجاوز غينيا الاستوائية؟
< بكل تأكيد، إذا ما احترمنا المنافس جيدا، وحضرنا للمباراة بالكيفية المطلوبة دون الاستهانة بالإمكانيات الفنية والبدنية، التي يتوفر عليها منتخب غينيا الاستوائية. إننا نملك من المقومات ما يؤهلنا لتجاوز منافسنا والتأهل إلى الدور الموالي شريطة احترامه، فهو ليس منتخبا ضعيفا، بل يتوفر على لاعبين متميزين، بدليل بلوغه نصف نهائي كأس إفريقيا 2015.
< وماذا تعرف عن منتخب غينيا الاستوائية؟
< أعرف عنه الشيء الكثير من خلال متابعتي له في النسخة الأخيرة لكأس إفريقيا، إذ نجح في الإطاحة بمنتخبات إفريقية متمرسة. كما أنني أعرف هذا المنتخب جيدا بخلاف منتخب ساوتومي، الذي أجهل عنه الكثير، فضلا عن توفري على تسجيلات جميع مبارياته في كأس إفريقيا، وأدرك تماما مكامن قوته وضعفه. ولدينا من المؤهلات الفنية والبدنية ما يسمح لنا بتجاوزه في الدور الثاني، في انتظار مواصلة التحدي لكسب التأهل إلى نهائيات كأس العالم بروسيا، وبالتالي إسعاد الجمهور المغربي.
< وهل ستكون هناك استعدادات خاصة لهزم المنافس؟
< ستكون الاستعدادات عادية، كباقي المباريات، لكن الحديث عنها الآن سابق لأوانه، إذ أن تفكيري منصب حاليا على مباراة ساوتومي في خامس شتنبر المقبل، والتي تندرج في تصفيات كأس إفريقيا 2017. عندما يحين موعد مباراة غينيا الاستوائية سنحضر لها بالكيفية اللازمة دون التقليل من قيمة المنافس، والذي يحظى باحترام بين باقي المنتخبات الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى