أخبار ...وأسرار

حمد الله يقرر دفن نفسه …في «مقبرة النجوم»

psg-16
تعاقد نادي الجيش القطري رسميا مع المغربي عبدالرزاق حمد الله ( عاما) مهاجم غوانجهو آر اند اف الصيني لمدة موسمين قابلين للتجديد.
وقام حمد الله بالتوقيع رسميا على عقد الانضمام لصفوف الجيش في حضور يوسف دسمال رئيس جهاز الكرة بالنادي وغادر  إلى النمسا للالتحاق بمعسكر الفريق الخارجي في مدينة لينتز.
وانتقد متتبعون رياضيون، الخطوة التي أقدم عليها اللاعب حمد الله، بتفضيله المال والانتقال إلى الدوري القطري، الذي يعتبره البعض «مقبرة النجوم»، للمستوى الفني والتنافسي الباهت الذي يتميز به هذا للدوري مقارنة مع الدوريات الأخرى نظرا لعدة عوامل منها الطقس وكبر سن النجوم الذين تتعاقد معهم الأندية القطرية.
وقد يُقَوِّض انتقال عبد الرزاق حمد الله إلى الدوري القطري، حظوظه في مواصلة المشوار مع المنتخب الوطني المغربي الأول الذي يشرف عليه بادو الزاكي، هذا الأخير يفضل الاعتماد على اللاعبين الأكثر جاهزية والممارسين في الدوريات القوية حيث التنافسية عالية، وهو ما للا يتوفر في الدوري القطري.
ويعتبر حمد الله لاعبا دوليا مع المنتخب المغربي ولعب أيضا مع المنتخب الاولمبي المغربي 16 مباراة منذ عام 2012 ، وقاده للتأهل لنهائيات أولمبياد لندن في نفس العام .
كما شارك مع المنتخب الأول في كأس إفريقيا وكانت أولى مبارياته الدولية أمام منتخب بوركينا فاسو، وسجل أول أهدافه الدولية أمام النيجر في 12 دجنبر ،2012 وانتهت بفوز المغرب.
وبدأ حمد الله مسيرته في نادي نجم شباب آسفي، قبل أن ينتقل للنادي الأول في المدينة، أولمبيكآسفي، حيث انطلقت مسيرته الاحترافية منذ موسم 2010-2011 الذي لعب خلاله أولى مبارياته في البطولة المغربية ثم انتقل في مارس 2013 للاحتراف في صفوف نادي أوليسوند النرويجي قبل أن ينتقل في فبراير 2014 إلى نادي «غوانجو آر. اند .اف» الصيني بعقد مدته ثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى