البطولات العربية

تغييرات هامة تطال أكاديمية محمد السادس

 
علمنا  أن تغييرات جذرية ستجرى على مجموعة من المراكز بأكاديمية محمد السادس الدولية لكرة القدم، بعد المشاكل التي واجهتها في الآونة الأخيرة . وحسب المعطيات ، فإن التغييرات المرتقبة ستشمل المشرف على الجانب المالي والإداري للأكاديمية، ويتعلق الأمر بمحمد زغاري، المقرر تعويضه برشيد بنيعقوب المسؤول بنادي اتحاد تواركة، والمكلف بالعلاقات مع الفتح الرياضي.
وأوضحت بعض المصادر أن المشاكل التي واجهتها الأكاديمية في السنوات الأخيرة، دفعت المسؤولين إلى المبادرة باستبعاد الأطر التقنية الأجنبية مع نهاية السنة الجارية، خاصة أنهم لم يقدموا أداء مقنعا، فضلا عن وجود أطر مغربية تتوفر بدورها على كفاءة مهنية، وتجربة في التنقيب وتكوين اللاعبين.hqdefault
وأكدت المصادر ذاتها أن الأكاديمية فشلت في تكوين لاعبين من المستوى العالي، إذ أن غالبية المتخرجين لم يتمكنوا من الحفاظ على مكانتهم بالدوريات الأوربية، وأن جميع اللاعبين الذين التحقوا بأندية فرنسية وإسبانية عادوا على وجه السرعة.
وأضافت المصادر نفسها أن أربعة لاعبين تمكنوا الموسم الجاري من الالتحاق بفرق مالقا الإسباني، في إطار الشراكة التي تجمعه بأكاديمية محمد السادس، وأن الأمر يتعلق بفترة تجربة، ومن المنتظر أن يعودوا أدراجهم في حال عدم إقناعهم المسؤولين التقنيين بالفريق الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى