أخبار منوعةالبطولات العربية

صدامات نارية مرتقبة في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية

الرجاء البيضاوي وطموح الفوز باللقب بعناصر كلها شباب

 

على الورق، يبدو أن مسار البطولة يتجه إلى نهائي سعودي خالص لطرفي الختام، نظرا لتأهل 4 أندية من دوري روشن إلى ربع النهائي مقابل 4 فرق موزعة على 4 دول هي قطر والإمارات والعراق والمغرب.

وتأهل كُلٌّ من الاتحاد السعودي والشرطة العراقي من المجموعة الأولى إلى ربع النهائي، والسد القطري والهلال السعودي من المجموعة الثانية، ويلتقي السد مع الشرطة في أولى مباريات ربع النهائي السبت القادم، ثم يلتقي الاتحاد مع مواطنه الهلال في قمة كروية سعودية خالصة.

وصعد الشباب والنصر السعوديان من المجموعة الثالثة، والرجاء المغربي والوحدة الإماراتي من المجموعة الرابعة، وسيلقي الأحد القادم النصر والرجاء في قمة سعودية مغربية تسبق القمة السعودية الإماراتية التي تجمع بين الشباب والوحدة.

منطق الميدان ووقائع البطولة يؤشران إلى أنّ أندية دوري روشن أقرب للوصول إلى المشهد الختامي من غيرها، غير أنّ ما قدّمه كُلٌّ من الرجاء والسد، لا يستبعد حضور عنصر المفاجأة في رياضة لا يعرف قاموسها مفردة “مستحيل”.

صدام سعودي مرتقب بين الاتحاد والهلال

يخوض الاتحاد ربع النهائي وهو يطمح لمواصل سلسلة انتصاراته كونه الفريق الوحيد ومعه الرجاء اللذان بلغا ربع النهائي بالعلامة الكاملة، وفاز الاتحاد على الشرطة، والترجي، والصفاقسي، ثم سيصطدم بمواطنه الهلال.

الهلال الذي تأهل بصعوبة بعد الخسارة من السد ثم تعادل مع أهلي طرابلس، ثم أخيرًا الفوز على الوداد، يُعَدّ أحد الفرق التي أجرت تعديلات جذرية على الجهاز الفني قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة؛ لكنه نجح في تجاوز دور المجموعات بفضل تألق نجومه الجدد.

على العموم، الفريقان يشتركان في موسم جيد في الدوري المحلي لكل منهما، إلّا أنّ موقف الاتحاد الذي تُوّج بطلًا للدوري أفضل من الهلال الذي تُوّج بكأس خادم الحرمين الشريفين، والمواجهة ستضمن مقعدًا للأندية السعودية في نصف نهائي البطولة العربية، بانتظار باقي النتائج.

قمة قطرية عراقية واعدة

يأمل الشرطة العراقي المنتشي بلقب الدوري المحلي قبل أيام من انطلاق البطولة وتأهله من مجموعة صعبة ضمّت الترجي والصفاقسي التونسيين اللذين ودّعا البطولة بخفي حنين، بالإضافة إلى الاتحاد السعودي، بمواصلة مفاجأته في البطولة وتجاوز عقبة السد القطري.

في الجانب الآخر، فإن السد الذي عزز صفوفه بالعديد من اللاعبين استعدادًا للموسم الجديد والمتأهل متصدرًا للمجموعة التي ضمّت الهلال السعودي والأهلي طرابلس الليبي والوداد المغربي، يأمل في مواصلة صعوده بالمستوى الفني وتقديم مباراة تليق بسمعته ومن ثم التأهل إلى نصف النهائي.

الرجاء يأمل في مواصلة حلم المحافظة على اللقب بعناصر شابة .

يعرف الرجاء المغربي أن محافظته على لقبه بطلًا للبطولة ترفض عليه تجاوز النصر المدجج بالنجوم وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني، حيث يخوض المباراة منتشيًا بثلاثة انتصارات متتالية من مجموعة سهلة نسبيًّا ضمّت الوحدة الإماراتي والكويت الكويتي وشباب بلوزداد الجزائري.

في الجانب الآخر، يأمل النصر مواصلة نهجه التصاعدي وتقديم مستوى مميز في المباراة والصعود من خلالها إلى نصف النهائي بعد الصعود إلى الدور الحالي ثاني مجموعته بفوزه على الاتحاد المنستيري التونسي وتعادله مع مواطنه النصر والزمالك المصري.

الشباب يراهن على مباغتة الوحدة

رغم تأهل الوحدة عن مجموعة سهلة نسبيًّا بعدما حل ثانيًا خلف الرجاء بفوزين على الكويت والاتحاد المنستيري والخسارة من الفريق المغربي، فإن أطماعه لن تتوقف عند ربع النهائي، بل سيسعى لإثبات قدراته الفنية، والذهاب بعيدًا في البطولة، لذلك لن يكون صيدًا سهلًا على الشباب.

في الجانب الآخر، يأمل الشباب الذي قدّم مستويات كبيرة في دور المجموعات وأجبر مواطنه النصر على التعادل وحقق فوزين على الزمالك والاتحاد المنستيري مواصلة نهجه وتخطي العقبة الإماراتية بأقل مجهود، كونه تنتظره مباراة كبيرة في نصف النهائي في حال تأهله.

جدول مباريات ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية

السبت 5 غشت

  • السد القطري x الشرطة العراقي (الساعة الثانية بعد الظهر   على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية).
  • الاتحاد السعودي x الهلال السعودي (الساعة السابعة مساء  على استاد مدينة الملك فهد الرياضية.

الأحد 6 غشت

  • الرجاء المغربي x النصر السعودي (الساعة الثانية بعظ الزوالعلى استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية)
  • الشباب السعودي x الوحدة الإماراتي السابعة مساء على استاد مدينة الملك فهد الرياضية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى