بطولات أخرى

قطر تواجه كوريا الشمالية واليابان مع إيران

تنطلق اليوم مباريات دور الثمانية في البطولة الآسيوية لكرة القدم تحت 23 سنة وسيكون الجمهور على موعد مع مباراتين مهمتين، الأولى تجمع بين منتخبي اليابان وإيران على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي لخويا، والثانية بين منتخب قطر صاحب الأرض، وكوريا الشمالية، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.
وتتجه الأنظار على لقاء العنابي القطري مع كوريا الشمالية، وإمكانية وصوله إلى المربع الذهبي، والاقتراب من البطاقات المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.
ووصل العنابي لدور الثمانية بعد ثلاثة انتصارات قوية في مجموعته على حساب الصين وإيران وسوريا، وتصدر المجموعة الأولى بجدارة، في حين أن منافسه كوريا الشمالية تأهل لهذا الدور بفارق الأهداف المسجلة، وبنقطتين فقط جمعهما بالتعادل مع السعودية وتايلاند اللذين تساويا معه في رصيد النقاط نفسه، وبالتالي لن يكون هو الطرف الأقوى في اللقاء طبقاً للمعطيات خلال الدور الأول.
ورغم أن الترشيحات كلها تصب في مصلحة المنتخب القطري للفوز بهذه المباراة والتأهل للمربع الذهبي إلا أن هذه الترشيحات تظل على الورق فقط، لأن في الملعب كل شيء مختلف ليس هذا فقط بل إن في مثل هذه الأدوار الإقصائية تكون الحسابات مختلفة، حيث إن كل منتخب يطوع إمكانياته على حسب هدفه من هذه المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى