أخبار ...وأسرار

أزمة بين الفتح واللجنة التقنية للقوى

إقصاء عداء من منتخب الشباب يثير سخط مدربه
احتج الإطار الوطني العياشي أمقدوف، مدرب الفتح الرياضي لألعاب القوى، على استبعاد عدائه هشام الخياري من المنتخب الوطني للشباب المشارك في بطولة إفريقيا للعدو الريفي، التي تحتضنها الكامرون السبت المقبل.
وأكد أمقدوف أن اللجنة التقنية التابعة لجامعة القوى، استبعدت العداء الخياري دون إعطاء توضيحات بهذا الشأن، ذلك أنه حقق نتائج جيدة في مسابقات العدو الفدرالي، بدخوله ثانيا أو ثالثا في جميع السباقات التي شارك فيها، وتمكن من إنهاء البطولة الوطنية في الرتبة السادسة.
وأبدى أمقدوف استياءه من اللجنة التقنية التي لم تعتمد معايير موضوعية في اختيار العدائين الذين يمثلون المنتخب الوطني للشباب الذي يمثل ألعاب القوى الوطنية في بطولة إفريقيا، سيما أنها اختارت عدائين سجلوا نتائج أقل منه، الشيء الذي يبعث على الشك في اعتماد معايير تقنية تستند إلى النتائج المسجلة في التظاهرات الوطنية.
وأوضح أمقدوف أنه لا جدوى من اعتماد منافسات وطنية، إذا لم يكن الهدف منها اختيار أجود العدائين حسب النتائج التي يسجلونها للمنتخبات الوطنية، مشيرا إلى أن الأمر فيه محاباة كبيرة لبعض الأندية والأطر، في الوقت الذي تحارب الأطر التي تعمل طيلة الموسم، لتكوين عدائين قادرين على حمل القميص الوطني.
وحاول «الصباح الرياضي» معرفة رأي اللجنة التقنية في مزاعم مدرب الفتح الرياضي، غير أنه لم يتمكن من ذلك، رغم الاتصال المتكرر بمنسقها كريم أيت الحاج في اليومين الماضيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى