البطولات الأوروبية

رغم الخسارة مدرب ايسلندا يفتخر بالنتيجة أمام فريق كبير كفرنسا

أعرب مدرب المنتخب

imgresالآيسلندي “لارس لاجيرباك” عن فخره بالفترة التي قضاها في تدريب الفريق، وبالإنجاز التاريخي المتمثل في الوصول لربع نهائي يورو 2016 لأول مرةٍ في تاريخ البلاد، قبل هزيمته أمام فرنسا ب5-2 مساء أمسٍ السبت.
وقال مدرب بلاد الجليد “أود أن أهنئ فرنسا. انهم فريق رائع وجعلونا نبدو سيئين، حتى لو كنا قد ساهمنا في ذلك الأمر. كانت هذه السنوات الأربع والنصف رحلة رائعة بالنسبة لي، مع جميع المشجعين اللذين أتوا إلى هنا وما سمعناه عن مؤازرتهم لنا هناك في آيسلندا ايضاً، فقد استمتعت بكل تلك الأجواء الإيجابية المفيدة من صميم قلبي ربما فيما عدا ال45 دقيقة الأولى من لقاء اليوم”.
واضاف قائلاً “لم نتعامل مع المباراة بشكل جيد من الناحية الذهنية، ولكن في الشوط الثاني أظهرنا أنها لم تكن مشكلةً بدنية. هذه هي المباريات التي يجب أن نتعلم منها، ونحن بحاجة إلى أن نستفيد من تلك الهزيمة. كان هذا تذكيراً جيداً بأننا ينبغي علينا التصرف بحذرٍ في كل ثانية. اذا نظرتم الى البطولة بأكملها، فالوصول إلى ربع النهائي في ظل كوننا وافداً جديداً هو أمرٌ رائعٌ تماماً. لم نستخدم عقولنا، ولكن ربما يرجع جزءٌ من ذلك الأمر غلى لعب فرنسا بشكلٍ جيدٍ للغاية، فقد ارتكبنا بعض الأخطاء وكنا سلبيين جداً”.
واختتم السويدي قائلاً “ربما اعود لتدريب آيسلنا مُجدداً يوماً ما، ولكنه الآن دور المدرب الجديد هايمير هالجريمسون في اختبار قدراته بتولي قيادة منتخب بلاده والتحليق به نحو مستقبلٍ أفضل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى