الكؤوس الافريقية-المنتخب المغربي

الوداد تألقت وابدعت …وأدخلت البسمة على الجماهير المغربية…

imgres

بعدما اشتدت الانفاس الى آخر الدقائق من خلالها ضمن فريق الوداد البيضاوي، التأهل لنصف نهائيا دوري أبطال إفريقيا، بعد تحقيقه الفوز أمام أسيك ميموزا الإيفواري بهدفين لواحد، في المباراة، التي جرت بينهما مساء اليوم، على ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، في الجولة الخامسة بدور المجموعات، ضمن عصبة أبطال إفريقيا.
الوداد، والذي كان في حاجة للفوز لتحقيق التأهل للدور نصف النهائي، حصد النقطة العاشرة له من 5 مباريات، فيما تجمد رصيد أسيك ميموزا في 4 نقاط، حيث بات الفريق الأحمر يتصدر المجموعة، برصيد 10 نقاط، فيما يحتل فريق زيسكو الزامبي المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ويأتي ثالثا الأهلي المصري برصيد 5 نقاط..
وفاجأ الفريق الأحمر، ضيفه في الدقيقة الرابعة، حيث ضيع اللاعب عبد العظيم خضروف، هدف محقق بعد انفراده مع الحارس، الذي أبعد الكرة، وهي المحاولة الخطيرة التي عرفتها النصف الساعة الأولى من الشوط الأول، حيث بقيت الكرة منحصرة وسط الميدان.
وكاد رضا الله الهجهوج، أن يخطف الهدف الأول عن طريقة ضربة جزاء، تحصل عليها المهاجم فابريس أونداما، في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول، وذلك بعد توصله بتمريرة بينية من خضروف، حيث راوغ الحارس الإيفاوري الذي عرقله داخل منطقة الجزاء، سددها الهجهوج على يمين الحارس الذي تصدى لها ببراعة.
وفي الشوط الثاني، دخل الوداد، وعينه على تسجيل هدف يمنحه التأهل قبل المباراة الأخيرة في المجموعة، أمام زيسكو الزامبي، حيث ضغط أبناء المدرب الويلزي، جون توشاك، على دفاع الفريق القادم من ساحل العاج، وهو ما سبب ارتباك واضح في صفوف صاحب المركز الأخيرة في المجموعة الثانية، والذي استغله عبد العظيم خضروف، لتسجيل أول هدف في المباراة في حدود الدقيقة 59.
وأبى الفريق الضيف، إلا أن يعيد نتيجة المباراة إلى بدايتها، وذلك عن طريق اللاعب كراهيري يانيك زاكري، الذي راوغ دفاع الوداد، وسدد تسديدة أرضية زاحفة سكنت الجهة اليمنى للحارس زهير العروبي، مانحا بذلك هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 6 من عمر المباراة، وهو الهدف الذي دفع المدرب توشاك، لإشراك اللاعب الجديد شيسوم شيكاتارا، من أجل إعطاء نفس جديد لخط هجوم الWAC.
وكثف الوداد، ضغطه في الربع ساعة الأخيرة، من أجل تسجيل هدف يمنحه بطاقة العبور لنصف نهائي الكأس القارية، إلا أن حارس ودفاع الفريق الزامبي، كانوا بالمرصاد للمحاولات الودادية، قبل أن يتمكن “السفاح”، فابريس أونداما، أن تنتهي المباراة متعادلة، حيث حولة كرة مرتدة من الحارس داخل شباك الإيفاورين، مسجلا بذلك الهدف الثاني للوداد، في الدقيقة 90 من المباراة، ليقود بذلك الفريق الأحمر، إلى نصف نهائي الكأس القارية التي يبحث الفريق البيضاوي على التتويج بها للمرة الثانية في تاريخه…وهذا ماتتمناه كل المغاربة…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى