أخبار ...وأسرارالكؤوس الافريقية-

الزمالك لا يمكن هزيمته بالخمسة…لكن فعلتها الوداد…

777صعد فريق الزمالك المصري إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد غياب دام 14 عاماً وهو سيلتقي في عرس الختام مع صندوانز الجنوب إفريقي في الذهاب أحد أيام 14 أو 15 أو 16 أكتوبر المقبل، على أن تقام مباراة الإياب في مصر أحد يومي 21 أو 22 من الشهر القادم.
وتأهل الزمالك للنهائي بعد الفوز على الوداد 4-0 في الذهاب والخسارة في الإياب 2 5 فيما تأهل صندوانز بعد الفوز على زيسكو الزامبي في العودة 2-0 وكان الفريق الجنوب إفريقي قد خسر في الذهاب 1 2.

 كان الوداد البيضاوي بطل 1992 في طريقه إلى تحقيق معجزة وقلب تخلفه صفر-4 ذهابا إلى تأهل تاريخي عندما تقدم 5-1 في الدقيقة 64 وكان بحاجة إلى هدف واحد فقط لبلوغ الدور النهائي، لكن الزمالك، المتوج باللقب خمس مرات أعوام 1984 و1986 و1993 و1996 و2002، سجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة 82 عبر النيجيري ستانلي اوهاووتشي كان بمثابة ضربة قاضية لأصحاب الأرض.
وضرب الوداد البيضاوي بقوة وتقدم بهدفين في 19 دقيقة عبر الليبيري وليام جبور (12) وإسماعيل الحداد (19)، وقلص باسم مرسي الفارق في الدقيقة 35، لكن الوداد البيضاوي لم يستسلم وأعاد الفارق إلى سابق عهده قبل نهاية الشوط الأول عندما سجل جبور هدفه الشخصي الثاني (45+2).
وتابع الوداد البيضاوي سيطرته في الشوط الثاني، وأضاف الكونغولي فابريس اونداما هدفين في الدقيقتين 56 و64 من ركلة جزاء، فكبر الأمل في قلب الطاولة على الفريق المصري بيد أن الأخير اقتنص هدفاً غالياً في الدقيقة 82 كان بطاقة عبوره إلى الدور النهائي.
وسيكون الدور النهائي فرصة للزمالك للثأر من صندوانز الذي تغلب عليه 2-1 ذهاباً في الإسكندرية و1-صفر إيابا في بريتوريا في الدور ربع النهائي (دور المجموعات) لمنافسات المجموعة الثانية في النسخة الحالية.
من جانبه، أعرب مؤمن سليمان، المدير الفني للزمالك، عن سعادته بالتأهل، مشيراً إلى أنه حقق إنجازاً كبيراً ولا يمكن التقليل منه.
أضاف مؤمن، أنه كان يعلم جيداً نقاط ضعف فريقه في مباراتهم أمام الوداد، إلا أنه لم يتمكن من معالجتها بسبب القائمة المحدودة والتي تضم 14 لاعباً فقط، موضحاً أنه سعى للخروج بالمباراة لبر الأمان، والتسجيل فقط في مرمى الفريق المغربي، وهو ما نجح فيه بجدارة.
وأوضح المدير الفني للزمالك، أنه لم يتوقع الأداء الذي ظهر به الوداد في مباراة العودة، موجهاً التحية للاعبين المغاربة والجمهور.
فيما أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عدم رضاه عن أداء الفريق رغم التأهل للنهائي.. وقال منصور إن الزمالك لا يمكن هزيمته بالخمسة وهناك أكثر من لاعب ظهروا بمستوى سيئ، مؤكداً أن تأهل الفريق جاء لإنصافه، مشيرا إلى أنه أفلت من «سكاكين» المغرضين لا سيما أن هناك أشخاصاً كانوا يسنون السكاكين له في حالة هزيمته بخماسية وخروجه من البطولة الإفريقية.
أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن النيجيري ستانلي مهاجم الفريق الجديد أثبت أنه صفقة ناجحة وقال إنه أصر على التعاقد مع ستانلي من وادي دجلة، رغم المعوقات التي ظهرت أمام الصفقة بعدما تمسك دجلة بضم يوسف أوباما وهو ما حدث.
كما شدد مرتضى منصور على أن ستانلي أعاد للزمالك ثمنه بعدما ساهم في التأهل للنهائي الإفريقي مما سيعود على القلعة البيضاء بمكافآت مالية كبيرة.
كما شدد مرتضى منصور على ثقته الكاملة في عدم تكرار خماسية الوداد مرة أخرى مع نادي الزمالك خلال الفترة القادمة مهما كانت الظروف، موضحا أنه سعيد لمواجهة صندوانز الجنوب إفريقي في المباراة النهائية لأن الزمالك واجهه من قبل ويعرف نقاط القوة والضعف لديه.
وأعلن مرتضى منصور أن المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا ستقام في استاد القاهرة بحضور 100 ألف مشجع وليس ملعب برج العرب.
في المقابل، اعتذر محمد سهيل، المدير الفني للوداد المغربي، عن خروج فريقه أمام الزمالك، مشيدا بالحضور الرائع للجماهير والروح العالية التي تحلوا بها.
وأضاف سهيل: «أضعنا بطولة كانت في الجيب نأسف لجمهورنا للخروج من بطولة إفريقيا وسعيد بالحضور الرائع للجماهير.. وقدمنا أفضل ما لدينا وكنت آمل التواجد في كأس العالم للأندية وأشكر اللاعبين على ما بذلوه من مجهود عظيم وما قدمناه يجعل الجميع مرفوع الرأس».
من ناحية أخرى، قرر الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة مؤمن سليمان خوض مباراة النصر للتعدين المقرر لها الخميس المقبل في الأسبوع الثالث للدوري بتشكيلة من اللاعبين الجدد المنضمين للقلعة البيضاء بالموسم الجديد، والذين غابوا عن مواجهة الوداد.
واقتربت 6 وجوه جديدة بالزمالك من الظهور لأول مرة في مباراة النصر للتعدين بعد الإشادة بهم في التدريبات الجماعية خلال الفترة الماضية، وهم محمد ناصف لقيادة الجبهة اليسرى وأسامة إبراهيم لقيادة الجبهة اليمنى ومحمود دونجا وصلاح ريكو في وسط الملعب وأحمد رفعت وأحمد جعفر في الهجوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى