أخبار ...وأسرار

الإمارات والهند تستعرضان تجاربهما لاستضافة بطولات كرة القدم

يترأس الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، محمد هزام الظاهري، وأمين اتحاد الهندي، كوشال داس، جلسة نقاشية بعنوان “فتح آفاق جديدة.. استضافة آسيا لأحداث كرة القدم الجديدة”، خلال فعاليات منتدى “سوكركس” الآسيوي، في الفترة من 5 إلى 6 دجنبر، بالدوحة.

تأتي الجلسة النقاشية، قبل أقل من عام على استضافة ثاني أكبر دولة تعدادًا للسكان بالعالم، لأول بطولة عالمية رسمية لكرة القدم، على أرضها، حيث تتحضر الهند لاستضافة مونديال تحت 17 عامًا.

ويتحدث كوشال داش، الذي يعتبر جزءًا من التغير الحاصل في الهند، بالاهتمام بكرة القدم، رغم عشق الهنود لرياضة الكريكت، خلال المنتدى عن أهمية استضافة للبطولة، ومدى مساهمتها في تشجيع تطور اللعبة ببلاده.

ويختلف الوضع بالإمارات، فهم أكثر دراية بمسؤوليات تنظيم كبرى البطولات، بعدما استضافت، مونديال الأندية في (2009، 2010)، كما تتحضر لاستضافة البطولة في (2017، و2018)، وأمم أسيا 2019.

ولعب الظاهري، دورًا هامًا في حسم استضافة الإمارات لهذه البطولات، متفوقة على ملفات دول مثل إيران، والصين، ولبنان، وعمان، وتايلاند، والبحرين، والسعودية.

ومن خلال محور حديث الرجلين عن استضافة هذه الأحداث، فإن المنتدى سيقدم أعلى مستوى من الرؤية لاستضافة آسيا للفعاليات الكبرى، والمعرفة التي يمكن المضي بها قدمًا لاستضافة قطر مونديال 2022.

يدير الجلسة بشار القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة هيل نولتون بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يملك 25 عامًا من الخبرة من العمل في مجال العلاقات العامة، والمجال الإعلامي بالشرق الأوسط، في عدة دول، مثل المغرب، وتونس، والبحرين، ومصر.

يذكر أن منتدى “سوكركس” الآسيوي، ينظم بدعم من اللجنة العليا للمشاريع والتراث ومؤسسة “أسباير زون”، وسيبرز المنتدى رؤية أفضل خبراء صناعة كرة القدم بالإضافة لفرص التواصل رفيعة المستوى للوفود المشاركة وإتاحة المجال لهم للتعارف مع صناع القرار الرئيسيين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى