المنتخب المغربي

استعدادا لتصفيات مونديال روسيا … المنتخب الوطني يواجه بوركينافاسو وتونس وديا

في إطار تحضيراته للاستحقاقات الكروية المقبلة، سيخوض المنتخب الوطني الأول مباراتين وديتين أمام منتخبي بوركينافاسو وتونس بالملعب الكبير لمدينة مراكش، وذلك طبقا للتواريخ المحددة للمباريات الدولية من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا.
وحسب ما أعلنت عنه الجامعة على موقعها الإلكتروني، فإن المباراة الأولى ستجري أمام المنتخب الأول لبوركينافاسو في 24 مارس 2017، فيما سيلتقي الأسود المنتخب الأول لتونس في 28 مارس 2017.
ومن المنتظر أن تشهد هاتين المبارتين عودة بعض اللاعبين الذين غابوا عن المجموعة الوطنية في الآونة الأخيرة، وفي مقدمتهم حكيم زياش، الذي أسقطه رونار من لائحته، وغاب بالتالي عن المنتخب الوطني في نهائيات أمم إفريقيا، فضلا عن بلهندة، العائد إلى صفوف نيس الفرنسي، بعدما غيبته الإصابة لعدة أسابيع.
وتدخل هاتين المبارتين الوديتين في سياق تحضير العناصر الوطنية لتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، حيث ستوجه في أواخر غشت المقبل منتخب مالي.
وفي سياق متصل، ارتقى المنتخب المغربي لكرة القدم في الترتيب الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، صباح أمس الخميس، إلى المركز 48 عالميا والعاشر إفريقيا، برصيد 660 نقطة، متقدما بتسعة مراكز عن الترتيب الصادر خلال الشهر الماضي، بعد مشاركته في نهائيات كأس أمم إفريقيا بالغابون، وبلوغه لدور ربع نهائي المسابقة.
وعلى المستوى الإفريقي، بات المنتخب المصري في طليعة منتخبات القارة السمراء، برصيد881 نقطة، وضعته في المركز 23 عالميا، بعد بلوغه نهاية كأس أمم إفريقيا، متقدما على كل من السنغال التي حلت في الرتبة 31 برصيد 799 نقطة والكاميرون (33 عالميا ب 796) وتونس في الرتبة 36 برصيد 769، فيما شهد هذا التصنيف تراجعا كبيرا للمنتخب الجزائري، الذي تقهقر إلى ب 11 مركزا، وبات يتواجد في الرتبة 50 برصيد 644 نقطة.
فيما تراجع المنتخب الجزائري للمركز 11 إفريقيا، و 50 عالميا.
وأخذ الترتيب الحالي بعين الاعتبار نتائج 60 مباراة، منها 32 ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية، و15 في كأس أمريكا الوسطى، بالإضافة إلى 13 مباراة دولية ودية.
ورغم النجاحات الكبيرة التي حققتها منتخبات القارة السمراء وأمريكا الوسطى في الأسابيع المنصرمة، إلا أن قائمة الخمسة الكبار لم يطرأ عليها أي تغيير في التصنيف الشهري، وبقيت مكونة على التوالي من الأرجنتين ثم البرازيل فألمانيا تليها تشيلي وبلجيكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى