المنتخب المغربي

عودة قوية للمغرب في التصيفين العالمي والقاري…

صعد المنتخب المغربي إلى المركز العاشر قاريا، في تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخاص بشهر يناير الماضي، وذلك بعدما ظهر بوجه مشرف في نهائيات كأس إفريقيا للأمم الأخيرة بالغابون، والتي خرج من دور ربع النهائي على يد منتخب مصر.
وأعلن “فيفا” عن التصنيف الجديد للمنتخبات العالمية، حيث بات فريق “الأسود” يحتل الصف 48 عالميا برصيد 662 نقطة، مرتقيا بذلك بتسع مراكز، ومتفوقا على منتخبات عربية أخرى كالجزائر صاحبة المركز الحادي عشر إفريقيا وال50 عالميا، متراجعا ب11 مركزا عن آخر ترتيب.
ومن جانبه، استغل المنتخب المصري نهائيات كأس إفريقيا بشكل جيد بوصوله للنهائي أمام الكاميرون، إذ ارتقى “الفراعنة” إلى صدارة القارة السمراء وصعد مع المنتخبات ال25 الأولى عالميا باحتلاله المركز الرابع والعشرين، مؤكدا بذلك قوته ورغبته في العودة للصراع مع المنتخبات العالمية القوية.
وفيما يخص بطل “الكان”، منتخب الكاميرون، فالفريق حقق قفزة تاريخية بتقدمه 29 مركزا ليبلغ المرتبة 33، في حين اكتفى بالمركز الثالث إفريقيا خلف المنتخب السنغالي صاحب المركز ال31 عالميا؛ أما عن المنتخب التونسي، فقد حافظ على مركزه الرابع إفريقيا وال36 عالميا، ورفعوا من رصيدهم من النقاط إلى 769 بزيادة 56 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى