بطولات أخرى

الإمارات تهزم العراق في بطولة آسيا الشاطئية

فاز المنتخب الإماراتي لكرة القدم الشاطئية، على نظيره العراقي بستة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين، على ملعب الكرة الشاطئية مدينة تيرينجانو الماليزية، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2017.
وسجل أهداف الأبيض كل من علي حسن كريم في الدقيقة 2، وهيثم محمد في الدقيقة 9، وكمال علي هدفين في الدقيقتين 12 و19، ووليد بشر في الدقيقة 16، وأحمد بشر في الدقيقة 32.
وقال وليد محمدي لاعب المنتخب الإماراتي: “البداية كانت جيدة بالنسبة لنا، وحسمنا المباراة الافتتاحية لصالحنا، وعادة ما تحمل هذه المباراة الكثير من الحساسية وجس النبض للبطولة وللفريق، لكن بفضل الله، نفذنا توجيهات المدرب واعتمدنا على طريقة اللعب الجماعي ومحاولة الضغط على الفريق الخصم طوال دقائق المباراة والاستحواذ على الكرة واستخلاصها بسرعة، وتمكنا من المحافظة على شباكنا نظيفة، وهو أمر مهم ومعنوي بذات الوقت”.
وأضاف: “التركيز سيكون منصبا لمباراة الغد، مع المنتخب القطري، والتركيز على حسم هذه المباراة دون الالتفات أبداً إلى النتائج الأخرى في المجموعة أو المجموعات الثانية، وتوجيهات الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني محمد المازمي، تنصب على التركيز على كل مباراة على حدة، والثقة بالنفس، والاعتماد على اللعب الجماعي”.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة غداً الثلاثاء، حيث يواجه المنتخب الإماراتي نظيره القطري، والذي خسر مباراته مع اليابان، ويواجه العراق المنتخب الياباني في المباراة الثانية.
ويشارك في البطولة 12 منتخباً موزعة على 3 مجموعات، ويتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني.

ويشار إلى أن المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات التأهل من أجل المشاركة في كأس العالم للكرة الشاطئية 2017 في الباهاما خلال إبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى