أخبار ...وأسرار

جريزمان ونادال يشاركان في حملة إنسانية عالمية

أطلق الاتحاد الدولى للسيارات (فيا) اليوم حملة عالمية للتوعية بأمن الطرق وتقديم النصائح للحد من الحوادث بدعم من 13 شخصية من رياضيين ومشاهير مثل المغني الأمريكي فاريل ويليامز وسائق الفورمولا1 الإسباني فرناندو ألونسو ولاعب كرة القدم الفرنسي أنطوان جريزمان ولاعب التنس الإسباني رافائيل نادال.
وقال رئيس الاتحاد جان تودت في مقابلة مع إذاعة (Europe 1) الفرنسية إن هذه المبادرة تهدف للتصدي إلى “داء” حوادث الطرق الذي يخلف ثلاثة آلاف و500 قتيل يوميا في العالم، مقارنا هذه الحوادث بمرض الإيدز والسل.
وتبدأ الحملة اليوم بتعليق لافتات كبيرة في نحو 30 مدينة كبرى.
وأكد تود أن المبادرة عبارة عن “حملة للتوعية لأننا لدينا الوصفة لحل مشكلة أمن الطرق”.
وأضاف أن تلك الوصفة تكمن في التوعية والتعليم وتطبيق القوانين وتحسين حالة الطرق والسيارات والإسعاف حال وقوع حوادث.
وأكد “إذا طبقنا كل هذا في جميع الدول، سينخفض عدد الضحايا بشكل كبير”.
وأبرز أن الأولوية تكمن في تقليل حوادث الطرق في الدول الأكثر فقرا لأن “90% من الحوادث المميتة تقع فيما يطلق عليها الدول النامية”.

ويعلق الاتحاد اليوم لافتة كبيرة في ساحة الكونكور بالعاصمة الفرنسية باريس عليها التوصيات الرئيسية لـ(فيا) بشأن قواعد المرور مثل احترام حدود السرعة وعدم القيادة تحت تأثير الكحول وجلوس الأطفال في المقاعد المخصصة لهم وربط حزام الأمان وعدم كتابة رسائل نصية على الهاتف المحمول أثناء القيادة.
ويرغب الاتحاد في أن تصل مبادرته لـ70 دولة بحلول نهاية العام، ولذا سيلجأ إلى 13 شخصية عامة أغلبهم من الرياضيين لينقل كل منهم رسالة معينة.
وعلى سبيل المثال سيوصي سائق الفورمولا1 الإسباني فرناندو ألونسو بربط الحزام، ولاعب فريق أتلتيكو مدريد لكرة القدم، الفرنسي أنطوان جريزمان بالتوقف بانتظام للراحة في الطرق الطويلة، فيما سيدعو المغني الأمريكي فاريل ويليامز لتجنب كتابة الرسائل النصية على الهاتف أثناء القيادة.
ويبرز أيضا بين المشاركين في الحملة لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال وسائق الفورمولا1 البرازيلي فيليبي ماسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى