المنتخب المغربي

لقجع يجمع رونار بزياش بعد مباراة الكامرون

قرر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقد لقاء بين المدرب الفرنسي هيرفي رونار، وحكيم زياش، لاعب أمستردام الفرنسي، بعد مباراة الكامرون، المقرر إجراؤها السبت المقبل بياوندي، لحساب تصفيات كأس إفريقيا للأمم.

و يسعى لقجع إلى تذويب الخلافات التي طغت على علاقات المدرب الفرنسي بلاعب المنتخب الوطني، ما كان سببا في رفض الأخير الالتحاق بتجمع أكادير.

وارتأى لقجع تأخير اللقاء إلى حين الانتهاء من مباراة الكامرون والعودة إلى المغرب، لفسح المجال أمام الطرفين لتسوية خلافهما خدمة لمصلحة كرة القدم الوطنية، سيما أن المشكل حسب وجهة نظر رئيس الجامعة لا ينبغي أن يأخذ حجما كبيرا، وأن سوء الفهم يزيد من اتساع رقعة الخلاف.

وأكد مصدر من جامعة الكرة أن رئيس الجامعة ومسؤولي المنتخب الوطني منشغلون في الوقت الراهن بمباراة الكامرون، وأنهم غير مستعدين للخوض في مشكل زياش ورونار، الذي يعول على مباراة السبت المقبل، لتحقيق انطلاقة جديدة مع المنتخب.

وأوضح المصدر ذاته أن رئيس الجامعة يعير في الوقت الراهن اهتماما أكبر للعودة بنتيجة إيجابية من الكامرون.

من جهة ثانية، أرجأت جامعة الكرة الحسم في قضية سب يونس بلهندة ونبيل درار جمهور المنتخب الوطني خلال مباراة هولندا بأكادير، إلى ما بعد العودة من ياوندي.

وترغب الجامعة من خلال تأجيل النظر في فتح هذا الملف، للحفاظ على تركيز اللاعبين وعدم التأثير على حضورهم الذهني خلال مباراة الكامرون.

وكشف مصدر مسؤول أن الجامعة غاضبة من سلوك اللاعبين وتصريحاتهما المسيئة في حق الجمهور والمنتخب الوطني، خاصة أنها تضمنت عبارات مخلة بالحياء، وتكررت في فيديو ثان نشره بلهندة في حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي.

ولم يستبعد المصدر نفسه إمكانية إرغام اللاعبين بلهندة ودرار على تقديم اعتذاريهما للجمهور المغربي بعد مباراة الكامرون، قبل طي هذه القضية بصفة نهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى