البطولة الاحترافية

بنشيخة يوافق مبدئيا على تدريب الرجاء البيضاوي

أعطى المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة موافقته المبدئية على تدريب الرجاء الرياضي في الموسم المقبل، خلفا لامحمد فاخر.

وقالت مصادر مسؤولة إن بنشيخة اجتمع بالرئيس سعيد حسبان مساء (الأحد)، في لقاء مطول، أبدى خلاله المدرب الجزائري استعداده للعودة إلى الفريق، الذي دربه لفترة وجيزة خلال عهد الرئيس السابق محمد بودريقة.

وقدم حسبان في اللقاء العرض المالي لبنشيخة، ومتطلبات النادي، والمتمثلة أساسا في المنافسة على الألقاب، وطلب المدرب بمهلة ساعات للرد عليه، لكن المصادر أكدت أنه قبل المهمة، وسيوقع العقد في الساعات المقبلة.

وأبلغ عبد الحق بنشيخة سعيد حسبان بأن الفريق في حاجة إلى انتدابات وازنة الموسم المقبل، بالنظر إلى الخصاص الذي تعرفه بعض المراكز، وحاجة المجموعة الحالية إلى دماء جديدة، وهو الرأي الذي شاطره فيه سعيد حسبان، وأبلغه أن النادي مستعد لتلبية كل حاجيات المدرب، في ما يتعلق بالانتدابات والمعسكرات، بشكل يليق بقيمة الرجاء.

ويحيط حسبان ومسؤولو الرجاء مفاوضاتهم مع بنشيخة بسرية كبيرة، بالنظر إلى شكوكهم في وجود جهات تتصل بالمدربين وتنصحهم بعدم التعاقد مع الفريق.

وأكدت المصادر نفسها أن الفريق قادر على تدبير موارده المالية، بعدما نجح في تجاوز أزمة الموسم الماضي، مضيفة أن هناك تصورا لتجاوز الوضع الحالي.

وأفادت المصادر أن مكتب سعيد حسبان قرر تعيين مدير عام للنادي، وتأهيل الموقع الرسمي، والقيام بإصلاحات في الملعب، ومواكبة انطلاق التداريب بداية يوليوز المقبل.

وبخصوص الجمع العام، قالت المصادر نفسها إن المكتب المسير سيمتثل لقرارات الجمع العام وإرادة المنخرطين، طبقا للقانون، مشيرة إلى أن الرئيس سعيد حسبان أبلغ أعضاء مكتبه وبعض المنخرطين أنه إذا كان هناك مرشح قادر على حل مشاكل النادي والقيام بما قام به المكتب الحالي، فما عليه إلا تقديم ترشيحه وبرنامجه والضمانات اللازمة، خصوصا المالية، وأنه سيكون أول من يهنئه ويتنازل له عن منصبه.

يذكر أن عبد الحق بنشيخة، المولود في 1963 ببرج بوعريريج، يتوفر على سجل حافل في التدريب، إذ درب المنتخب الأولمبي الجزائري والمنتخب الأول وأندية شباب بلوزداد واتحاد الحراش في الجزائر، والنادي الإفريقي التونسي، وأم صلال القطري، والدفاع الجديدي واتحاد طنجة والرجاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى