أخبار ...وأسراركأس العالم

غينيا مفتاح التأهل لمونديال روسيا

أكَّد نبيل معلول مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم، أنَّ مباراة الفريق أمام غينيا هي الأهم في مشوار التصفيات نحو مونديال روسيا 2018، معتبرًا أنَّ الفوز بها هو “مفتاح التأهل”.

وتحلُّ تونس، التي تتصدر المجموعة الأولى بـ10 نقاط، ضيفة على غينيا (ثالثة الترتيب بـ3 نقاط) يوم السبت، بالجولة قبل الأخيرة، من تصفيات المونديال.

وفي المباراة الأخرى، بنفس المجموعة تستضيف ليبيا (تملك 3 نقاط)، جمهورية الكونغو الديمقراطية (ثانية الترتيب بـ7 نقاط).

وقال معلول في تصريحات للصحفيين ، إنَّ “كل المواجهات التي خضناها منذ بداية التصفيات كانت مهمة، لكن مواجهة غينيا الأهم؛ لأنَّها ستفتح لنا أبواب الترشح للمونديال على مصراعيها”.

وأضاف “لا يمكن أن تكون النتائج الإيجابية التي حققناها مهمة، إلا إذا عدنا من كوناكري بنتيجة إيجابية تجعلنا في طريق مفتوح نحو روسيا 2018”.

وتابع “اللاعبون متحمسون للفوز باللقاء، كما أنَّ الأجواء داخل المجموعة متميزة، وتحدثت مع اللاعبين، وقلت لهم بأنَّ هذه أبرز مباراة في مسيرتهم؛ لأنَّ هذه الفرصة لا تتكرر دائمًا”.

وأوضح “تونس خاضت المونديال بـ4 مناسبات، وأفضلها كانت بمونديال 1978 وبإذن الله سنكون حاضرين في روسيا”.

وتابع عن تحضيرات نسور قرطاج: “أجرينا معسكرًا أولاً أشركت فيه اللاعبون المحليون، وكان الغاية منه هو تهيئة لاعبي الترجي، والصفاقسي، بعد خروجهم من دوري الأبطال، والكونفيدرالية”.

وواصل “لاعبو الترجي، كانوا يمنون النفس، الفوز بدوري الأبطال، ونفس الشيء للاعبي الصفاقسي، في كأس الكونفيدرالية. طلبت منهم أن يركزوا مع المنتخب من أجل الوصول للمونديال”.

كانت الحصة التدريبية، التي أجراها المنتخب التونسي اليوم الثلاثاء، مفتوحة أمام الإعلاميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى