كأس العرش

المهمة ليست مستحيلة للرجاء والجديدة…في نهاية كأس العرش…!

كتب ناجي حمزة

الأكيد أن الرجاء البيضاوي سيبحث عن لقبه الثامن، في كأس العرش المغربي لكرة القدم، عندما يواجه الدفاع الحسني الجديدي، الطموح، في المباراة النهائية، غذا السبت.

ويلتقي الفريقان للمرة الثالثة في النهائي، بعد أن فاز الدفاع الحسني الجديدي، تحت قيادة المدرب الجزائري، عبد الحق بن شيخة، بلقبه الوحيد في المسابقة، عندما هزم الرجاء في 2013 بركلات الترجيح، بينما سبقه الرجاء بتفوقه في نهائي 1977.

ويسعى الرجاء، الذي حصد آخر ألقابه في الكأس عام 2012، للاستفاقة بعد خسارتين متتاليتين، في دوري المحترفين، أمام أولمبيك آسفي، وشباب أطلس خنيفرة.

 وقال الإسباني، خوان كارلوس جاريدو، مدرب الرجاء: “للأسف تأتي المباراة في توقيت صعب لنا، بعد خسارتين في الدوري، كما أن الرجاء لم يحرز لقب الكأس منذ سنوات عديدة، لذا فإن هذه المباراة في غاية الأهمية لنا”.

وأضاف: “هناك رغبة كبيرة في الفوز باللقب، ويجب أن نبذل أقصى جهد، أمام منافس طموح، سيصعب الأمور علينا”.

وقال عبد الرحيم طاليب، مدرب الدفاع الحسني الجديدي، إنه يحتفظ بذكريات سعيدة، وأخرى أليمة، في نهائي كأس العرش.

وأضاف طاليب: “أي شخص يحلم بهذه المباراة، وأنا بشكل شخصي عشت تجربة الفوز باللقب، ثلاث مرات، وخسرت لقبين، في مسيرتي التدريبية”.

وتابع: “لن تكون المهمة سهلة أمام فريق كبير ومعروف عالميا، ويملك سجلا عامرا بالألقاب، ولاعبين من طراز رفيع، وذوي خبرات.. لكننا نحظى بلاعبين شباب متميزين، يتمتعون بروح المجموعة والانضباط الخططي، واحترام أسلوب اللعب، حتى وإن تغير أثناء المباراة أكثر من مرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى