أخبار ...وأسرارفضائحكرة السلة واليد

بيان للرأي العام الوطني لتنسيقية الدفاع عن كرة السلة المغربية


سبق لتنسيقية الدفاع عن كرة السلة المغربية أن أعلنت في بيان لها يوم 15 نونبر 2017، للرأي العام الوطني، أنها ستنظم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشباب والرياضة صباح يوم الجمعة 17 نونبر 2017، احتجاجا على عدم منح ميزانية للمنتخب الوطني من أجل الاستعداد والمشاركة في إقصائيات كأس العالم بأنغولا، وعدم الإفراج عن منحتي الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة لموسمي 2015-2016، و2016-2017.
وبعد استجابة وزارة الشباب والرياضة للطلب الأول المتمثل في منح ميزانية لمشاركة المنتخب الوطني المغربي في استعدادات واقصائيات كأس العالم ارتأت التنسيقية تأجيل الوقفة المقرر تنظيمها الى ما بعد مشاركة المنتخب الوطني بأنغولا وذلك لعدم التشويش على العناصر الوطنية، مع التحفظ على طريقة التعامل التي تعاملت بها الوزارة مع الجامعة، بعد اتصالها بالمدير التقني الوطني عوض رئيس الجامعة، وكما نسجل تجاهل الوزارة الوصية الرد على مراسلات التنسيقية التي تلعب دور الوساطة من أجل إخراج كرة السلة الوطنية من الظلام الذي فرض عليها.
أما فيما يخص عدم صرف منحتي الجامعة، فإن التنسيقية لازالت متشبثة بحقها في إتباع جميع الأشكال النضالية المكفولة دستوريا، حتى تستجيب الوزارة لهذا المطلب المشروع.
وفي حالة عدم الاستجابة العاجلة من طرف الوزارة للوصول إلى حلول عملية تقطع مع حالة الركود وتغييب المؤسسات التي تعيشها كرة السلة بمبادرة من المسؤول الأول على القطاع الوصي (السيد الوزير)، فإن التنسيقية ستتخذ أشكالا أخرى من النضال المشروع في سبيل الدفع بقاطرة هذه الرياضة إلى ما تستحقه من عناية واحترام محملين بذلك المسؤولية للوزارة التي لا تذخر جهدا في كبح العمل المؤسساتي من خلال منع المنح السنوية دون إصدار مبررات رسمية لذلك.
وختاما تغتنم تنسيقية الدفاع عن كرة السلة المغربية الفرصة لتنوه بجميع الأندية التي صمدت وناضلت من أجل تحقيق المطلب الأول.
عن التنسيقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى