المنتخب المغربي

“فيفا”: بوطيب يُضاعف حظوظ الأسود أمام الأفيال

يتأهب المنتخب الوطني المغربي لخوض “معركة ضارية” أمام المنتخب الإيفواري، يوم السبت المقبل، في سبيل الانقضاض على التذكرة التي تُفسح الطريق نحو كأس العالم 2018 بروسيا. ورغم صعوبة المهمة، إلا أن “أسود الأطلس” يمضون إلى ساحل العاج بعِدَّة أسلحة يتوسَّمون فيها الخير لكسب هذا الرِّهان.
ذلك ما أورده الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي قال إن تواجد خالد بوطيب، مهاجم ملاطية سبور التركي، ضمن الكتيبة المغربية، يُضاعف حظوظها، بالنظر إلى المرحلة المُشرقة التي يقضيها اللاعب حاليا، والتي تخلّلتها “ثلاثية” في شباك المنتخب الغابوني، وكذا أهداف أخرى بالدوري التركي.
ويُصرح صاحب 30 سنة لمنبر “الفيفا” بالقول: “تسجيل ثلاثة أهداف في ملعب تسوده أجواء حماسية في الدار البيضاء شكَّل لدي لحظات مميزة، لقد جعل هذا الانتصار أمام المنتخب الغابوني مصيرنا بين أيدينا”، لافتاً إلى عُسر المقابلة أمام الكوت ديفوار، ومُبديا في الوقت نفسه إيمانه بحِنكة الفرنسي هيرفي رونار وتجربته.
والتقطت “فيفا.كوم” هذا الخيط من بوطيب، بقولها إن رونار له تجربة عالية ودِراية وإلمام بكل ما يرتبط بمنتخب “الأفيال”، بعد الإشراف على تدريبها، وقيادتها إلى التتويج بلقب “كأس أمم إفريقيا” بغينيا الاستوائية، سنة 2015.
هذا ويحتاج رفاق الهداف المغربي إلى نقطة واحدة فقط من أجل العودة إلى رحاب المنافسة العالمية بعد 19 سنة من الغياب عنها، مما يجعل مباراة يوم السبت موعداً هاما للغاية في تاريخ الكرة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى