البطولات الأوروبية

قائد أسود الأطلس يمضي في اتجاه الحفاظ على رسميته

أربعة أيام فقط عقب تحليقه في سماء التألق أمام برشلونة، لم يرضَ المغربي المهدي بنعطية، مدافع نادي يوفنتوس، الخروج عن مسار التميز على المستطيل الأخضر، في المباراة التي دارت بين فريقه ونظيره كروتوني، مساء يوم الأحد، لحساب الجولة الـ14 من الدوري الإيطالي.

قائدأسود الأطلس، لم يكتفِ بإبداء الصلابة الدفاعية، والبراعة في امتصاص المحاولات الهجومية لأصحاب الأرض والجمهور، بل تحلّى بالحس الهجومي، وأحرز هدفاً هو الأول من نوعه بالنسبة له هذا الموسم في مسابقةالكالتشيو، مُساهما بذلك في فوز فريق السيدة العجوز بثلاثية نظيفة على كروتوني.

وتقاطرت كلمات التنويه والثناء على اللاعب البالغ من العمر 30 سنة، في الوقت الذي اختاره مؤشرهوسكوريدالأفضل في اللقاء إلى جانب الكرواتي، ماريو ماندزوكيتش، بعلامة “8.9”.

وأفلح بنعطية في كسب ستة نزالات هوائية، كما قام بمراوغتيْن ناجحتيْن، فضلا عن استخلاص ناجح للكرة، بالإضافة إلى تمريراته الناجحة التي بلغت نسباً عالية مع نهاية اللقاء.

ويبدو أن المغربي يمضي في اتجاه الحفاظ على رسميته، ودخوله قاعدة الثوابت الأساسية للمدرب ماسيميليانو أليغري، في ظل العروض المميزة التي يوقع عليها اللاعب في المباريات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى