بطولات أخرىكأس العرش

لقاء المتعة والفرجة والتكتيك بين الرجاء البيضاوي والجيش الملكي…

سيكون ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء ، غدا الخميس، مسرحا لمباراة مثيرة بين الرجاء وضيفه الجيش، في إياب نصف نهائي كأس العرش، بعدما انتهت مواجهة الذهاب بالرباط بالتعادل ( 1/1).

ويسعى الإسباني خوان كارلوس جاريدو مدرب الرجاء، وعزيز العامري المدير الفني للجيش، لهدف واحد هو التأهل قيادة فريقيهما للنهائي، لمواجهة المتأهل في مباراة نهضة بركان والدفاع الجديدي.

ونجح جاريدو في قيادة الرجاء لنتائج إيجابية، حيث إن الفريق البيضاوي يحتل المركز الأول في ترتيب الدوري المغربي، لذلك يعيش وضعا مريحا، بخلاف عزيز العمري الذي تعرض لانتقادات كثيرة، بسبب تواضع نتائج الفريق وعدم استقرارها، بدليل أن العديد من الأخبار راجت حول رغبة إدارة الفريق العسكري في إقالته.

 وستكون أمام العامري فرصة ثمينة من أجل إعادة ثقة المسؤولين، وتجاوز الانتقادات التي تعرض لها، وذلك بالتأهل إلى نهائي كأس العرش.

ويرى جاريدو الفرصة مواتية لتكريس نتائجه الإيجابية، في أول موسم له مع الرجاء، حيث تعلق عليه آمال كبيرة، لقيادة الرجاء للنهائي والمصالحة مع الألقاب.

وسيتسلح كل مدرب بأدواته التكتيكية، حيث يلعب العامري بأسلوب يميل للهجوم وبناء العمليات من الدفاع وبتمريرات قصيرة، بينما يمزج جاريدو بين الصرامة التكتيكية والنزعة الهجومية، والأكيد أن الصراع بين المدربين، سيكون واحدا من المشاهد التي ستميز المباراة.

وينتظر أن يعتمد جاريدو على أبرز لاعبيه، مثل عبد الإله الحافيظي ومحمود بنحليب وجواد يميق، وبدر بانون وعصام الراقي، ومحسن ياجور.

وأراح مدرب الرجاء نجومه ولم يشركهم في المباراة الأخيرة أمام أولمبيك آسفي، الأحد الأخير في الدوري المغربي، في إشارة إلى التركيز على مباراة الجيش، والرغبة الجامحة في كسب بطاقة التأهل.

بالمقابل ستكون مجموعة من أسماء الجيش في الواجهة، كالقائد المهدي برحمة والمالي أبو بكر تونجارا ومصطفى اليوسفي ومحمد لفقيه وإلياس الحداد، في صراع آخر سيطفو على سطح هذه المباراة بين نجوم الفريقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى