أخبار منوعة

أسطورة ألمانيا يوضح سر عدم انتقاله لمانشستر يونايتد

كشف حارس مرمى بايرن ميونخ السابق، أوليفر كان، أنه ندم بشكل كبير على عدم مغادرة الدوري الألماني، للعب في إحدى الدوريات الأوروبية الكبرى، مؤكداً أنه تلقى عرضاً من نادي مانشستر يونايتد، للعب ضمن صفوفه عام 2003.
وقال كان في مقابلة مع “سبورت بيلد” الألمانية: “مازال أليكس فيرجسون (المدرب السابق لفريق مانشستر يونايتد) غاضبا مني إلى الآن، لأنه كان متأكدا من انتقالي إلى يونايتد عام 2003 أو 2004”.
وفضل الحارس العملاق، البقاء ضمن صفوف فريق بايرن ميونخ، حتى نهاية مشواره الكروي.

وتابع: “كانَ مهماً بالنسبة لي المساهمة تخليد عهد مميز في تاريخ نادي بايرن ميونخ”.
وواصل: “لكن عندما أسترجع شريط الذكريات، أعتقد أنه كانَ عليّ ربما الانتقال إلى مانشستر يونايتد، لأن ذلك كان بالتأكيد سيكون تحدياً كبيراً لي”.
وببقائه في نادي بايرن ميونخ، الذي لعب ضمن صفوفه بين عامي 1994 و2008، تحول أوليفر كان إلى أسطورة بالنسبة لجماهير النادي الألماني العريق.
وتمكن حارس المرمى العملاق من إحراز عدة ألقاب مع النادي البافاري، وحطم مجموعة من الأرقام القياسية كتحطيمه في عام 2007 للرقم القياسي، الذي كان في حوزة حارس مرمى فريق دورتموند السابق آيكه إيمل، فيما يخص عدد المباريات التي لعبها في الدوري الألماني.
واختتم كان مسيرته الكروية بلعب 557 مباراة في البوندزليجا، كما يعتبر أيضاً هو أكثر حراس المرمى في الدوري الألماني، حفاظا على نظافة شباكه في أكبر عدد ممكن من المباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى