البطولات الأوروبيةالبطولة الاسبانية

إنييستا يلعب في اليابان براتب 25 مليون يورو سنوياً

إنييستا لعب الأحد الماضي  آخر «كلاسيكو». رويترز

خالف قائد برشلونة الإسباني، أندريس إنييستا، كل التوقعات التي كانت تتحدث عن انتقاله للعب في الدوري الصيني، حيث تبين أنه سيحمل شعار نادٍ في دولة جارة للصين، هي اليابان، ومع نادي فيسل كوبي، براتب سنوي يصل إلى 25 مليون يورو، وذلك بمجرد انتهاء الموسم المحلي في إسبانيا، وذلك بحسب ما كشفت عنه إذاعة «كادينا سير» الإسبانية أمس.

الريال ضيفاً على إشبيلية

ستكون الفرصة قائمة أمام ريال مدريد ليصبح على المسافة ذاتها من جاره أتلتيكو الثاني، عندما يحل، اليوم، ضيفاً على الأندلس لمواجهة إشبيلية، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ34 للدوري الإسباني.

ويحتل ريال المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو، وفي حال حسمه مباراة إشبيلية، سيبقى ثالثاً بفارق المواجهتين المباشرتين مع جاره.

في المقابل، يبحث برشلونة، أمام ضيفه فياريال عن تعزيز أرقامه القياسية، والاقتراب أكثر من رقم سابق للريال وبلباو بـ42 مباراة متتالية دون هزيمة.

النجم الإسباني خالف كل التوقعات التي كانت تشير إلى قرب انتقاله للعب في الدوري الصيني.

11

مليون يورو الراتب السنوي الحالي لإنييستا مع برشلونة.

ومنذ إعلانه أنه يخوض موسمه الأخير مع برشلونة، ظل الحديث مقتصراً على الصين، وكانت كل وسائل الإعلام تتساءل عن النادي الصيني الذي سيلعب له صاحب الـ34 ربيعاً.

لكن «كادينا سير» كشفت أن بطل مونديال 2010 سينضم إلى لاعب آخر متوج بكأس العالم، هو الألماني لوكاس بودولسكي، من أجل الدفاع عن ألوان فيسل كوبي بعقد يمتد لثلاثة مواسم.

وأكد الصحافي، مانو كارينيو، أن الاتفاق بين الطرفين قد حسم كلياً على هامش مباراة الأحد في الدوري، بين برشلونة وغريمه ريال مدريد، بحضور هيروشي ميكيتاني، الرئيس التنفيذي لشركة «راكوتن»، المالكة لفيسل كوبي والراعية الرئيسة للنادي الكاتالوني.

وتزامن ما كشفت عنه «كادينا سير» مع البيان الصادر عن نادي شونغكينغ ليفان الصيني، الذي نفى أنه بصدد إجراء صفقة ضخمة لضم النجم الإسباني إلى صفوفه، مؤكداً أنه لن يخرق ضوابط الإنفاق التي فرضتها السلطات الصينية على الأندية، بعد سلسلة من الصفقات الخيالية.

وأشار النادي الصيني إلى أنه لا يستبعد تعاوناً مستقبلياً مع انييستا لكن «ليس كلاعب».

يذكر أن إنييستا، على الرغم من القيمة الكبيرة التي يعنيها بالنسبة لبرشلونة، إلا أنه لم يكن أبداً من أصحاب الرواتب الكبيرة، حيث ظل فترة طويلة براتب سنوي يصل إلى 5 ملايين يورو، ثم في الاتفاق الأخير، في 2017، بدأ يحصل على نحو 11 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى