كأس العالم

أنفانتينو يغادر اجتماع الفيفا “غاضبا”.. ومقترح التصويت العلني ليوم الأربعاء لم يُناقش

عَرف اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم ، أول أمس الأحد، الذي تم خلاله تزكية تأهيل الملفين المرشحين لاستضافة كأس العالم 2026، إلى مرحلة التصويت المباشر التي ستجرى ليلة افتتاح “مونديال” روسيا، لاختيار البلد المنظّم للعرس الكروي، أحداثا عدة، حيث وصف أحد الصحفيين الأجانب ما وقع بالاجتماع المذكور.

وكتبت صحيفة “deutschlandfunk” الألمانية، نقلا عن وصف الصحفي الألماني الجنسية توماس كيستنر، أن رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو كان متوترا جدا خلال الاجتماع المنعقد أول أمس وغادره غاضبا، بعدما تم الاكتفاء فقط بالتذكير باستقالة رئيس الاتحاد الغاني، دون إكمال جدول الأعمال الذي كان مبرمجا سابقا.

وأضاف الصحفي الألماني، أنه لم يتم اتخاذ قرارات مهمة وكبيرة خلال اجتماع “الفيفا”، حيث تم مناقشة مقترح الزيادة في عدد المنتخبات المشاركة في “مونديال” قطر 2022، وهو ما تم رفضه من قبل الأعضاء، فيما لم يُناقش مقترح تغيير طريقة التصويت على الملفات المرشحة لكأس العالم 2026 أملا في تحويله من تصويت علني إلى سرّي.

ويرى توماس كيستنر، أن الانتخابات السرية كانت ستكون بمثابة فرصة مهمة بالنسبة إلى الملف المغربي من أجل كسب أكبر عدد من الأصوات، خصوصا بعد التهديدات الخطيرة التي وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعدد من الدول الإفريقية.

ومن جهة أخرى، أكد المتحدث ذاته أن المغرب يعد مرشحا حقيقيا وقويا، خصوصا وأن بعض أعضاء الاتحاد الدولي لا يتمنون ظفر الولايات المتحدة بشرف التنظيم المونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى