أخبار ...وأسرارالكؤوس الافريقية-

الجديديون وتحدي مازيمبي … والاغراءات المالية

خصصت إدارة فريق الدفاع الحسني الجديدي مكافآت مالية مغرية للاعبيها من أجل تحفيزهم ليعودوا بالانتصار غدا الثلاثاء أمام نادي تي. بي مازيمبي الكونغولي برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات بعصبة أبطال إفريقيا (المجموعة الثانية).
ويحتل الفريق الجديدي المركز الثاني برصيد 5 نقاط مناصفة مع ناديي مولودية الجزائر ووفاق سطيف الجزائريين، واللذين سيتواجهان في المباراة الثانية، بينما حسم مازيمبي صدارة المجموعة وضمن تأهله إلى دور الربع بغض النظر عن نتيجة اللقاء.
وتعي إدارة “فارس دكالة” أنها ستكون قادرة على الوفاء بهذا الالتزام مع اللاعبين، إذ ستتوصل بمبلغ يناهز 650 مليون سنتيم من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، وهي القيمة المالية التي حصل عليها فريق الوداد البيضاوي مكافأة على تأهله لدور الربع في وقت سابق.
وكان الدفاع الحسني الجديدي قد حقق إنجازا تاريخيا بتأهله للمرة الأولى إلى دور المجموعات لأغلى المسابقات الإفريقية الخاصة بالأندية، لكنه اكتفى بتعادل إيجابي (1-1) أمام المولودية قبل أن يسقط على أرضه ضد مازيمبي بـ (2-0).
وتلقى الفريق الدكالي صفعة قوية عقب هزيمته أمام وفاق سطيف (2-1) بالجزائر، ثم تعادل معه بالمغرب بـ (1-1)، إلا أن أبناء المدرب عبد الرحيم طاليب أنعشوا حظوظهم في الجولة السابقة بعدما فازوا على المولودية بهدفين لصفر.
ويحتاج الممثل الثاني للكرة المغربية في عصبة أبطال إفريقيا، إلى الفوز بأي طريقة أو التعادل شريطة تعادل الفريقين الجزائريين بذات النتيجة، ليضمن استمراره في المسابقة.
على صعيد آخر، لم تنجح إدارة الفريق الجديدي في برمجة رحلة مباشرة من مطار محمد الخامس الدولي إلى مدينة لوبومباشي حيث ستقام المباراة غدا الثلاثاء على الساعة الواحدة زوالا.
وبهذا تعين على البعثة الجديدية التوقف بكينيا قبل مواصلة رحلتهم إلى الكونغو، ما سيتسبب في إرهاق اللاعبين المطالبين بتقديم مجهود مضاعف أمام فريق قوي كمازيمبي حتى يحققوا الهدف المنشود وهو التأهل إلى دور الربع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى