البطولات الأوروبية

إنشيلوتي: مجيء رونالدو إلى الكرة الايطالية ليس بالخطوة الحسنة

تحدث مدرب فريق نابولي الإيطالي كارلو إنشيلوتي إلى مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية في حديث مطول حول كرة القدم في إيطاليا، وتطرق بالتأكيد إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو ومسألة انتقاله التاريخية إلى يوفنتوس. 
أنشيلوتي (59 عامًا) أكّد خلال المقابلة الصحفية أن مجيء رونالدو إلى الكرة الإيطالية أحدث طفرة كبيرة، بيد أن الأمر بالنسبة إلى البرتغالي نفسه خطوة ليست بالحسنة.
“وصول رونالدو شيء مميز للدوري الإيطالي، منذ وقت طويل وهو بطولة النجوم، مارادونا، بلاتيني، زيكو، زيدان، رونالدو، تشيفتشنكو، كاكا، إيبرا.. وصول رونالدو يمكن أن يعيد ما افقتده الكالتشيو في آخر عشر سنوات”، هكذا افتتح أنشيلوتي حديثه.
وأكمل المدرب السابق لكلًا من يوفنتوس، روما، ميلان، ريال مدريد، بايرن ميونيخ، تشيلسي وباريس سان جيرمان، حديثه.. “إنه لاعب محترف وعظيم، لكن الخطأ الوحيد هو التوقيع ليوفنتوس (يضحك)”.
وأردف أنشيلوتي الذي أشرف على تدريب رونالدو بريال مدريد.. “نابولي؟ الآن أنا في نادٍ مُختلف، لا نمتلك مارادونا لكننا نمتلك فريق ذو جودة عالية تمّ بناؤه في الأساس من اللاعبين الصغار”.
“لدينا فريق قدم أداءًا رائعًا بالسنوات الأخيرة وأظهر الجودة، سأحاول أن أساهم في نشر الخبرات لأساعد الفريق في كسب الشخصية، وتشجيعهم في اللحظات التي لا يلعبون فيها بشكل جيد”.
وأضاف أنشيلوتي عن نادي باريس سان جيرمان.. “لا اعتقد أن هناك رغبة في اقتباس الثقافة الكروية الإيطالية هناك”.
“قبل كل شيء الرغبة هي جذب ثقافة المعايير العالية والجودة والمهنية.. من الجيد رؤية كيفية نمو النادي، إنه واحدًا من أفضل الأندية الأوروبية التي تستطيع الفوز بدوري أبطال أوروبا، بكل تأكيد”.
واختتم حول أسلوب أداء نابولي تحت إشرافه الفني.. “لا يوجد أسلوب واضح لأنشيلوتي، لانني أبني خططي لكل مباراة على حسب خصائص اللاعبين”.
“بعض المدربين يبدأون المباريات بفكرة معينة ثم يطالبون اللاعبين بتطبيق الأسلوب.. أنا أنظر إلى اللاعبين المتاحين لي ثم أُكيّف أسلوبي تبعًا لهم”.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى