بطولات أخرى

أولمبياد المغرب الجامعي يوقد فتيل شعلته السابعة بمدينة القنيطرة

تنطلق منافسات “أولمبياد المغرب” في نسخته السابعة، ابتداء من الجمعة 29 مارس 2019 بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة القنيطرة

ينظم مكتب الرياضات بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة القنيطرة، النسخة السابعة لأولمبياد المغرب “الجامعي”، أيام 29 و30 و31 من شهر مارس الجاري، تحت شعار “التسيير الرياضي: التحديثات الهيكلية الأخيرة لقطاع الرياضة، ومسببات نجاحها”.
يعد أولمبياد المغرب حدثا تُجسد فيه أهمية الرياضة بشكل عام -والجامعية بشكل خاص-، كوسيلة من وسائل بناء الأجيال الشابة وتنمية القدرات وإعداد طلاب اليوم –أطر الغد-ليكونوا طاقة فاعلة ممتدة في المجتمع. كما أنها تشكل مناسبة لتوطيد أواصر علاقات الأخوة والتلاحم بين طلبة جامعات المملكة المغربية.
ما بين منافسات رياضية وثقافية بصنفيها الجماعي والفردي، ستجرى المنافسات على امتداد ثلاثة أيام بين حوالي سبع بعثات بالإضافة للبعثة الخاصة بالمدرسة المنظمة، لكل من المدرستين الوطنيتين للتجارة والتسيير لمديني فاس وأكادير، المدرسة العليا للتكنولوجيا والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية لمدينة القنيطرة، كلية محمد الخامس بالرباط، ومؤسستي الدراسات العليا للتجارة والتسيير HEM و IIHEM لمدينة الرباط.
على غرار النسخ السابقة، ستشهد هاته النسخة السابعة من أولمبياد المغرب، تكريم بعضٍ من الشخصيات الوازنة ضمن التاريخ الرياضي المحلي بمدينة القنيطرة والوطني:
*أسطورة النادي الرياضي القنيطري “رشيد بورواس”.
*مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة هشام “دغيغ”.
*أسطورة نادي الوداد الرياضي واللاعب الدولي السابق “فخر الدين رجحي”.
*اللاعب السابق لنوادي الوداد الرياضي والمغرب التطواني والفتح الرباطي “محمد بنشريفة”.
*بطل العالم لرياضة الكيك بوكسينغ “مصطفى الخصم”.

زيادة على ما سبق ذكره من غايات وأهداف، وبفضل تنوع وتعددية المدارس العليا والمؤسسات الجامعية المزعم حضورها، وكذا لثقل وزن الشخصيات المدعوة للتكريم، يمتد صدى “أولمبياد المغرب” لمنح إشعاع مشرف لمدينة القنيطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى